رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في نهائي كأس إسبانيا.. برشلونة على أعتاب رقم قياسي أمام فالنسيا

النبأ

أصبح ثلاثي فريق برشلونة العظام على بعد خطوة واحدة من صنع تاريخ جديد خلال مباراة فريقهم في نهائي كأس إسبانيا أمام نادي فالنسيا على ىملعب بينتو فيامارين، حيث يستهدف كل من ليونيل ميسي، سيرحيو بوسكيتس، جيرارد بيكيه، التتويج بكأسهم السابعة ومعادلة إنجاز تيلمو زارا، الجناح الأيسر الذي لعب 21 عامًا مع أتلتيك بيلباو وماكيتة الأهداف الباسكية ، وكان آخرها في البيرنابيو، ليقف فالنسيا أمام إنجاز تاريخي للنادي الكتالوني اليوم.

وبحسب صحيفة “سبورت الكتالونية” فإن إدارة فريق برشلونة في حالة حصولة على لقب الكأس في مباراة اليوم أمام فالنسيا ستكون هذه المرة الخامسة على التوالي.

واشارت الصحيفة المقربة من نادي برشلونة، إلى انه هناك ثلاثة فرق فقط قد فازت بكأس الملك 4 مرات توالياً، ومن ضمنهم “البرسا” الذي يتشارك في هذا الإنجاز مع فريقين آخرين هما ريال مدريد بين عامي (1905 و 1908) ، وأتلتيك بيلباو بين عامي (1930ـ1933).

وأوضحت الصحيفة على أن النادي الكتالوني قد توج بأربعة نسخ له على التواليا وذلكً بين عامي (2015ـ18) ورفع إنييستا الموسم الماضي الكأس الرابعة على التوالي بعد الفوز على إشبيلية مونتيلا (5ـ0) في المباراة النهائية.

وأختتم الصحيفة تقريرها بإن بطولة كأس الملك منذ أن رفع عنها الستار رسمياً وذلك في عام 1903، رفع برشلونة اللقب 30 مرة من أصل 40 نهائياً لعبه. بنسبة 75 في المئة، كأكثر فريق تحقيقاً للقب.