رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كوستا كوفي تتراجع عن وجبتها الجديدة بعد اكتشاف خطورة كبيرة بمكوناتها

كوستا كوفي
كوستا كوفي


تراجعت "كوستا كوفي" عن تقديم سلطة المكرونة بالدجاج ولحم الخنزير المُقدد، لأن العلبة لا تحذر من أنها تحتوي على الخردل والحليب والأسماك.

وتم إطلاق هذا النوع من السلطة كجزء من القائمة الصيفية الجديدة للسلسلة، والتي تعد خطرًا على أولئك الذين يعانون من الحساسية تجاه الحليب ومنتجات الألبان، فإذا أكلها مرضى الحساسية، فقد يتعرضون لصدمة الحساسية - التي يمكن أن تكون قاتلة دون علاج طبي عاجل.

في نشرة أصدرتها كوستا، ذكرت: "إذا كنت قد اشتريت المنتج أعلاه، لا تأكله. بدلاً من ذلك، أعده إلى المتجر حيث تم شراؤه لاسترداد الأموال بالكامل. "

وقال متحدث باسم كوستا: "كوستا كوفي سوف تستعيد سلطة باستا دجاج ولحم الخنزير المُقدد مع استخدام بحلول تاريخ 22 مايو بسبب خطأ في تسمية المنتج لمسببات الحساسية غير المعلنة ؛ السمك والحليب والخردل.

يجب على العملاء الذين اشتروا سلطة باستا دجاج ولحم الخنزير المقدد باستخدام تاريخ 22 مايو ألا يأكلوا المنتج ، وبدلاً من ذلك ، يرجى إعادة المنتج إلى المتجر ، مع أو بدون إيصال لاسترداد كامل المبلغ.

حوالي مليوني شخص يعيشون في المملكة المتحدة يعانون من الحساسية الغذائية ، وفقا للتقديرات.

الحساسية المفرطة ، والمعروفة أيضًا باسم صدمة الحساسية المفرطة ، يمكن أن تقتل في غضون دقائق. إنه رد فعل شديد ومهدِّد للحياة.

ويأتي ذلك بعد أن ذكرت هيئة الرقابة المالية في وقت سابق من هذا الشهر أن تجار التجزئة الذين يقومون بإعداد وتغليف الأطعمة للبيع في الموقع يجب أن يذكروا جميع المكونات التي يستخدمونها لتجنب وفيات الحساسية.