ads
ads

كندا تطلق عملة جديدة بمناسبة مرور 50 عامًا من الاعتراف بحقوق الشواذ جنسيًا

عملة الشواذ
عملة الشواذ
ads


أطلقت كندا عملة معدنية جديدة لإحياء ذكرى مرور 50 عامًا على إلغاء تجريم المثلية الجنسية، تبرز العملة المعدنية التي تبلغ دولارًا واحدًا وجهين متداخلين مع كلمة "المساواة" المكتوبة باللغتين الإنجليزية والفرنسية، ونقش في الأعوام 1969 و 2019.

تم الكشف عن العملة في حدث خاص في تورنتو يوم الثلاثاء ، حيث قال راندي بويسونولت ، المستشار الخاص لرئيس الوزراء حول قضايا المثلية الجنسية، إنه "يوم مهم" لمجتمع المثليين في كندا.

وقال "إنها فرصة للتفكير في حدث تاريخي في تاريخ بلادنا، وتذكير بالتقدم الذي لا يزال يتعين إحرازه ونحن نعمل من أجل الاندماج والمساواة بين جميع الكنديين المثليين".

صممت العملة الجديدة من قبل الفنان جو ميد الذي يتخذ من فانكوفر مقراً له والذي كرس حياته للفن عندما تم تشخيصه بفيروس نقص المناعة البشرية في عام 1984.

تم إصدار تفاصيل عملة المساواة لأول مرة في ديسمبر 2019 ، عندما أُفيد أن التصميم وافق عليه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

اقترح والد ترودو ، الزعيم الكندي السابق بيير ترودو، إدخال تغييرات على القانون الجنائي في عام 1967 من شأنها أن تستمر في تجريم الجنس المثلي.

في 20 يوليو 2005 ، أصبحت كندا أول بلد خارج أوروبا والرابع في العالم الذي يشرع زواج المثليين في جميع أنحاء البلاد بعد سن قانون الزواج المدني.