ads
ads

وجّه رسالة لـ«الوفد» و«مستقبل وطن».. ياسر رزق يطرح مبادرة جديدة لـ«دمج الأحزاب المتشابهة»

ياسر رزق
ياسر رزق
عرفة محمد أحمد
ads


قال ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»، إنّ الأحزاب هى قلب الحياة السياسية، فلا تعددية بدونها، ولا انتخابات حقيقية بغيرها، ولا تداول سلطة في غيبتها، مضيفًا أن مصر بها 104 أحزاب، ولكن لا يوجد أحزاب قوية.


وأضاف فى مقاله بـ«أخبار اليوم»: «وظني أن فترة العام المحتملة التي تفصلنا عن الانتخابات البرلمانية المقبلة، هى الأنسب لحرث التربة السياسية، وإعادة تشكيل الحياة الحزبية».


ودعا ياسر رزق، إلى إجراء حوار بين الأحزاب خاصة «الوفد» و«مستقبل وطن» لتنفيذ مبادرة تستهدف دمج المتشابه منها في البرامج والأفكار والتوجه السياسي.


وأكد في مقاله الجديد المنشور بـ«أخبار اليوم» أن هذه المبادرة الهدف منها «تشكيل كتل سياسية تعبر عن اليمين واليسار والوسط، قادرة على الفرز وانتقاء العناصر ذات الكفاءة وتأهيل الكوادر القيادية لخوض الانتخابات بدءا من المحليات وحتى رئاسة الجمهورية».


واستكمل: «أتصور أن يدعو الرئيس السيسي في صيف هذا العام بعد انتهاء شهر رمضان والدورة البرلمانية إلى حوار شامل جامع تحت مظلة رئاسة الجمهورية ورعايته شخصيا، بين الأحزاب الشرعية، بغية الوصول إلى نتائج عملية، وتشكيل تحالفات أو كتل أو أحزاب قوية مندمجة من التيار السياسي الواحد، وهذه بلا شك الخطوة الأهم على طريق الإصلاح السياسي المنشود».