رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أطعمة يجب على مريض القلب الابتعاد عنها

أطعمة تضُر القلب
أطعمة تضُر القلب _ تعبيرية


تُعد العادات الغذائية الخاطئة من العوامل التي تعمل على زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب ما يهدد بحدوث تصلُب الشرايين وانسدادها ،  لذا ينصح المُتخصصون بمعرفة أنواع الأطعمة الضارة بصحة القلب لتجنُبها.


وبحسب ماذُكر بموقع " prevention "، أن هُناك العديد من الأطعمة الضارة لمريض القلب نستعرضها من خلال السطور القادمة .


اللحوم الحمراء

يعتبر الخُبراء، أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى حدوث مخاطر صحية على القلب ، مُطالبين بالبحث عن مصادر أخرى للبروتين مثل المكسرات والفاصوليا ، والفول ، خاصة وأن الدراسات الحديثة وجدت أن تناول اللحوم الحمراء يعمل على تعزيز إفراز أحد أنواع بكتيريا الأمعاء  يُعرف بأسم "  تاماو " ، والذي تُسبب زيادة نسبته في الأمعاء ، إلى زيادة مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية.


العصائر

تحتوي العصائر على نسبة  مُرتفعة من السُكر بالإضافة إلى أنها تفتقد للألياف الأساسية في الفاكهة والتي تساعد على تخفيض نسبة الدهون المرتفعة في الدم وجعلها طبيعية.


اللحوم الباردة المصنعة

تحتوي اللحوم الباردة والمصنعة على نسبة عالية من مادة نترات الصوديم التي تستخدم كمادة حافظة، مايعمل على زيادة فُرصة حدوث التهابات في الجسم وحدوث ضيق وتصلب الشرايين.


الكاتشب

الكاتشب يضيف مذاقا لذيذا إلى الأطعمة المختلفة ولكنه كذلك يحتوي على نسبة مرتفعة من الصوديم إضافة إلى السكر الضارة بصحة القلب.


الخبز الأبيض

الخبز الأبيض من أكثر الأطعمة الغنية بالصوديوم، كما أنه منزوع النخالة والألياف ما يجعل نسبة الكربوهيدرات مرتفعة به ، ما يعمل على ارتفاع نسبة السُكر في الدم  عند تناول الكربوهيدرات بدون ألياف ما يؤثر على صحة القلب، كما أن الكربوهيدرات تُزيد من نسبة الدهون حول منطقة البطن ، مايُعد من أخطر عوامل الإصابة بأمراض القلب التاجية .