رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شكوى رقم «39» تكشف عن «أزمة» فى مديرية التربية والتعليم بأسوان «صور»

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان

حررت «نجلاء محمد كمال»، معلم أول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، شكوى تحمل رقم 39 لسنة 2019 ضد قيادات التربية والتعليم فى أسوان، احتجاجًا على إخفاء نتائج المتقدمين للمسابقة الإشرافية، التي تم الإعلان عنها بتاريخ 15 يوليو العام الماضى.

وقالت «كمال»، إنها قطعت شوطًا كبيرًا ما بين السهر والسفر إلى جامعة سوهاج للحصول على شهادة البكالوريوس للتعليم الصناعى أملًا فى اجتياز هذه الترقية طبقا للقانون، مشيرة إلى أنها كانت الوحيدة المتقدمة لوظيفة الزخرفة عملي.

وأضافت الشاكية لـ«النبأ»: أن شروط المسابقة تضمنت تعيين 10 موجهين، موضحة أنها كانت الوحيدة التي تنطبق عليها شروط المسابقة كاملة عندما أجرت المقابلة، لكنها فوجئت بعد تقديمها الـ«C.V» يشمل العديد للدورات والشهادات حرمانها من 30 درجة وتحويلها لدرجة تحريرية، ما يعد مخالفًا للقانون 155 الذى يمنع عدم توزيع الدرجات.

وأشارت الشاكية، إلى أن هناك أكثر من 26 مدرسة على مستوى إدرات المحافظة خالية من الإشراف على المدارس، مطالبة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، بضرورة التدخل لحل هذه الأزمة، منعًا لشعورهم بالظلم وغياب تكافؤ الفرص.