ads
ads

للرجال فقط.. مواصفات لابد من توافرها عند شراء نظارة الشمس لـصيف 2019

شراء نظارة شمس - تعبيرية
شراء نظارة شمس - تعبيرية
أسماء العربى
ads

تعتبر النظارات الشمسية من أهم الإكسسوارات الضرورية التي تضيف لمظهر الرجل شكلا عصريا، وتجعله أكثر أناقة وجاذبية، لاسيما أنها باتت لنسبة كبيرة من الرجال جزءا رئيسيا من ملابس الصيف، وتختلف أشكال النظارات الشمسية تبعا للون المناسب للشخص، ومدى مناسبتها لشكل وجهه، ونمط حياته، وما يرتديه من ملابس، ولذلك لابد من تحديد مواصفات يجب توافرها عندما يقوم أي شخص بشراء نظارة شمسية؛ للتأكد من أنها مناسبة لشكل وجهه، وتناسب احتياجاته، وظروف حياته.

   

مواصفات لابد من توافرها عند شرائك نظارة شمس لـصيف "2019"

- الحجم:

عند شراء نظارة الشمس يجب أن تحدد شكل وجهك؛ حتى يكون الإطار متوافقا مع حجم الوجه، فإطار النظارات الشمسية يجب أن يعكس حجم الوجه كمرآة له، والإطارات الصغيرة تعمل بشكل أفضل مع الوجه الصغير، والعكس صحيح.

- الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية:

نعلم جميعا أن الهدف الأساسي من ارتداء النظارات الشمسية؛ هو حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة المنبعثة من الشمس، بالإضافة إلى الموضة والشياكة، ولذلك ينبغي أن لا تتغاضى عن هذا العامل عند شرائك للنظارة الشمسية.

- النظارات الشمسية الملونة:

يمكنك إضافة المزيد من اللون إلى النظارات الشمسية الخاصة بك، عن طريق اختيار النوع الملون منها، والتي تساهم في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، وهناك مجموعة من العدسات الملونة المتاحة في الأسواق، وتشمل الذهبي، والبني، والرمادي، والأخضر، والأزرق.

- الإطار المعدني:

هناك العديد من الخيارات المتاحة في الأسواق، من حيث مادة الإطار، والتي تمثل دورا مهما من حيث عامل الراحة، فهناك الإطار النايلون، والبلاستيك، والتيتانيوم، مع العلم بأن كل مواد الإطار لها مزايا وعيوب، لذلك يجب البحث قبل الشراء؛ لاختيار الزوج المثالي من النظارات.