رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«منشور» يكشف عن حاصد الأرواح فى دار السلام بسوهاج.. و«نائب الدائرة» يرد على الأزمة

جابر الطويقي عضو
جابر الطويقي عضو مجلس النواب - أرشيفية


يعيش أهالي مركز دار السلام بمحافظة سوهاج مأساة؛ بسبب الحوادث المتكررة على الطريق السريع «دار السلام - سوهاج»، الأمر الذى دفع كثيرين لتشبيهه بـ«طريق الموت» الذى يحصد أرواح أبناء المركز، فضلًا عن مرور سيارات تأتي من محافظتي قنا وأسوان به.

وبعد كل حادث يشهده الطريق المشار إليه يخرج مسئول ما ويحضر لجنة لمعاينة الطريق ومحاولة إيجاد حل لمشكلة الحوادث المتكررة التي أزهقت أروح العديد من المواطنين المارين عليه، سواء من أبناء المركز أو من خارجه، لكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل دون جدوى.  

وفي هذا الصدد كتب خالد المرزوقي، أحد أهالي مركز دار السلام، رسالة عاصفة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قال فيها: «نداء إلي جابر الطويقي عضو مجلس النواب عن مركز دار السلام، منذ فترة ليس بعيدة تحدثت إلينا عن طريق الموت (دار السلام - سوهاج) وصورته برفقة اللجنة المشرفة علي ذلك ومنذ ذلك الوقت وهذا اللقاء لم تفند لنا ما هي نتائج كل ما فعلته».

وتساءل: «هل موارد الدولة لا تسمح بما رأته اللجنة من إصلاح هذا الطريق، أم أن المواطنين رفضوا الإصلاح، وما الداعي للتصوير وحضور اللجنة، طالما النتيجه معروفة، وهل لا يوجد باستطاعتك تحسين صورة دائرتك، لم نرَ من نواب المركز تغييرًا علي أرض الواقع، أليس لنا حق مثل أو نصف المراكز الأخرى، وعندما نتحدث عن احتياجات المركز أو حق من حقوقنا فالنائب يتهمنا بالعداء والتحيز».

واختتم: «أخي سيادة النائب ليس بيننا وبينكك شيء ولم يحالفني الحظ بالجلوس معكم فلا يوجد بيني وبينكم سوى المطالبة بالمساواة مثلنا مثل المراكز الأخرى والمطالبة بحق المواطن والمطالبة بحقوق المركز، فكل ما يطلبه المواطن الدار سلامي هو الحفاظ علي الأرواح التي تزهق علي طريق الموت».

من ناحيته قال النائب جبر الطويقي عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بسوهاج، إنه تقدم بمقترح إلى مجلس النواب لازدواج الطريق السريع «دار السلام سوهاج» بعد معاينته من قبل لجنة مختصة، مؤكدًا أن وزارة النقل ردت على مقترحه باستحالة ازدواج هذا الطريق لوجود الترعة الفاروقية من الناحية الشرقية والأراضي الزراعية وبعض المساكن من الناحية الأخرى.

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أنه تقدم بمقترح آخر إلى مجلس النواب لتمشيط وتوسعة الطريق  وتمت الموافقة عليه من قبل مجلس النواب ووزارة النقل مشيرًا إلى أنه ينتظر الموافقة على الدعم المالي ليبدأ العمل في تنفيذ التوسعة والتمشيط.

وأوضح أنه يوجد أماكن على هذا الطريق يمكن توسعنها إلى 3 مترات وهناك أماكن أخرى لا يمكن توسيعتها أكثر من مترًا واحدا بسبب قرب المساكن منها.