رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بلًا من الصبغة.. خلطات طبيعية لـ«تلوين الشعر» في المنزل

طرق تلوين الشعر بالخلطات
طرق تلوين الشعر بالخلطات الطبيعية-تعبيرية

تلجأ الكثير من الفتيات والسيدات إلى استخدام الصبغات في تغيير لون شعرها؛ دون مراعاة أن الصبغات المستخدمة قد تكون  مضرة للشعر؛لأنها تحتوي على مواد كيميائية، وأكسجين يعمل على إتلاف الشعر.

ونعرض، خلال السطور التالية، طرق تغيير لون الشعر بالمواد الطبيعية في المنزل، والاستغناء عن الصبغات التي تباع في الأسواق والصيدليات.

خلطات طبيعية لتلوين الشعر

استخدام القهوة للون البني المحمر:

تعد القهوة التركية، أو العربية، من أفضل الوسائل المستخدمة في تلوين الشعر.

طريقة تلوين الشعر باستخدام القهوة:

اغلي كمية من القهوة على النار، لمدة "10" دقائق، واتركيها تبرد، ثم ضعي ماؤها مع حبيباتها على الشعر لمدة ساعة كاملة، مع تغطية الرأس بغطاء بلاستيك، ستلاحظين النتيجة بعد استخدام هذه الوصفة لعدة أيام.

- الكركم للحصول على لون فاتح:

يحتوي الكركم على لون أصفر قوى، يقوم بدوره في تفتيح الشعر، للحصول على عدة درجات من اللون الذي تفضلينه.

طريقة استخدام الكركم للحصول على لون فاتح:

اغلي كمية من الكركم، والزغفران، وشاي البابونج، والآذريون، ثم اتركي الخليط يبرد تماما، وصفى ماؤه وضعيه على شعرك، واتركيه من "15" دقيقة إلى ساعة، على حسب درجة اللون التي ترغبين بها، فكلما تركتيه أكثر كلما أعطاك درجة لون أفتح، ثم قومي بشطف شعرك.

- المريمية للتخلص من الشعر الأبيض:

للتخلص من الشعر الأبيض يمكنك غلى مقدار من عشبة المريمية في الماء لمدة "10" دقائق، ثم تصفى جيدا، واتركيها لتبرد، ثم قومي بتدليك الشعر، واتركيها عليه لمدة ساعة، وبعدها اشطفي الشعر جيدا، تساعد هذه الوصفة في الحصول على شعر ناعم وانسيابي.

- القرفة لتفتيح الشعر:

إذا كنت ترغبين في تفتيح لون شعرك، قومي بوضع خمس ملاعق من القرفة، مع كمية من الماء، ثم قومي بعجن الخليط جيدا للحصول على قوام متماسك، ثم ضعي الخليط على الشعر، ومشطيه؛ لكى تتمكني من توزيعه على أجزاء الشعر، واتركيه نحو 6"" ساعات، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو، ستحصلين بعدها على لون شعر فاتح وجميل.