رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر جملة "اشترك في PEWDIEPIE" التي ذكرها إرهابي نيوزلاند قبل الحادثة بدقائق

حادث نيوزلاند
حادث نيوزلاند


قبل ست دقائق ونصف من دخول مسجد كرايستشيرش وفتح النار بشكل عشوائي على الأشخاص الموجودين بداخله، وضع الرجل المتهم بارتكاب أكبر هجوم إرهابي في تاريخ نيوزيلندا كاميرا على رأسه وبدأ التصوير.

وقال للمشاهدين الذين كانوا يشاهدون على الهواء مباشرة على فيسبوك: "حسناً، دعنا نبدأ هذا الحفلة، تذكروا، يجب أن تشتركوا في PewDiePie. "

بعد ذلك بوقت قصير ، استشهد ما لا يقل عن 49 شخصًا في هجوم على مسجدين بالمدينة، وتم نقل أكثر من 20 آخرين إلى المستشفى مصابين بجروح خطيرة.

وتحدث الإرهابي بعدد قليل جدًا من الكلمات الأخرى خلال فيديو Facebook Live مدته 17 دقيقة ، مما زاد من أهمية الكلمات القليلة التي تحدث بها.

فلماذا أخبر الناس بالاشتراك في PewDiePie ، وهو مدون ونجم YouTube مع ملايين المتابعين؟

بدأت العبارة في اكتساب القوة لأول مرة على الإنترنت في شهر أكتوبر من العام الماضي ، عندما بدا أن PewDiePie - واسمه الحقيقي Felix Kjellberg - سيخسر لقبه كقناة الأكثر شعبية في العالم ضمن فئة الموسيقى الهندية.

سرعان ما تحولت صيحة حشد مؤيدي PewDiePie إلى تيمة جعلت الناس يذهبون إلى أبعد الحدود بشكل متزايد للحفاظ على قناة PewDiePie الأكثر اشتراكًا على YouTube.

يبدو أن ذكر المسلح لتلك التيمة، إشارة إلى أولئك الذين يعرفون ثقافة الإنترنت، يبدو أن المسلح تعرف على أفضل طريقة لخطابه المتطرف لنشره عبر الإنترنت والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس لم يكن فقط من خلال مشاركته من خلال مجموعة متنوعة من المنصات - Facebook و Twitter و YouTube ومواقع مشاركة الملفات المختلفة - ولكن أيضا من خلال القنوات والصفحات المشهورة.

من جانبه أدان PewDiePie الهجمات وقال إنه "شعر بالإعياء التام" من خلال ذكر اسمه في الفيديو.