ads
ads

وصفات طبيعية من منزلك لتبييض الأسنان.. تعرف عليها

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان-تعبيرية
وصفات طبيعية لتبييض الأسنان-تعبيرية
أسماء العربى

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة إصفرار الأسنان، خاصة مع التقدم فى العمر، وهناك طرق طبيعية تعمل على تبييض الأسنان، ويمكن الحصول عليها ببساطة من المواد التى توجد في كل منزل.

طرق تبييض الأسنان

ويوضح الدكتور نبيل على الصباغ - استشاري طب الفم والأسنان - أن  تقنية تبييض الأسنان تعمل من خلال طريقتين:

- تبييض الأسنان من الداخل:

وتعتمد هذه الطريقة على تبييض الجزء الداخلي من الأسنان، وهو الجزء الذي يمتص هلام التبييض، وعندما يتم تبييض الجزء الداخلي من الأسنان، يكون اللون الذي ينعكس من خلال مينا الأسنان أكثر بياضا، وخلافا لما هو شائع بين الناس فإن التبييض يعمل تخفيف الأنسجة الداخلية للأسنان، وليس المينا الخارجية للأسنان.

- تبييض الأسنان من الخارج:

وتعتمد هذه الطريقة على إزالة الأصباغ الموجودة على المينا الخارجية للأسنان، وهو ما يسمى بالتبييض الخارجي، وهنا يتم إزالة البقع التي خلفها التدخين، والمشروبات التى تحتوي على الكافيين، مثل الشاي، والقهوة، وتكون من خلال استخدام ملمع من قبل أخصائي الأسنان.

طرق تبييض الأسنان المنزلية والطبيعية:

ويضيف - الصباغ – أن هناك بعض الطرق التى لا تضطر فيها بالذهاب إلى عيادة الطبيب، والاستعانة بمكونات طبيعية من منزلك، تعمل على تبييض الأسنان. 

- خل التفاح لتبييض الأسنان:

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك، والذي يعد منظف طبيعي وفعال في قتل البكتيريا، مما يضعه من ضمن الحلول الرائعة فى تبييض الأسنان، ويجب مراعاة عدم الإفراط فى استخدام  خل التفاح، فقط قم بتخفيف كمية قليلة من خل التفاح بالماء، وقم بغرغرة الأسنان به لعدة مرات، ثم قم بشطف فمك بالماء.

- صودا الخبز لتبييض الأسنان:

تتميز صودا الخبز بخصائصها المميزة في تبييض الأسنان بشكل طبيعي، وهو ما يجعلها توضع في مكونات مستحضرات الأسنان، خاصة وأنها تساعد على تنظيف البقع السطحية على الأسنان، ويمكنك استخدام صودا الخبز في تبييض الأسنان، من خلال خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز، مع ملعقتي من الماء، وتفريش أسنانك بالفرشاة، أكثر من مرة فى الأسبوع؛ لتقليل البكتيريا الموجودة فى الفم، والبقع الصفراء.

- تبييض الأسنان بتناول الفواكه والخضراوات:

هناك بعض الأطعمة التى يفيد تناولها في تبييض الأسنان، حيث تعمل على تفتيت طبقات الجيرعلى أسنانك، وبشكل خاص الفواكه التالية:

الأناناس:

يعد الأناناس من الفواكه التى تعمل على تبييض الأسنان، حيث أشارت الدراسات الحديثة أن معجون الأسنان الذي يحتوي على مادة بروميلين "التى توجد فى الأناناس" ، كانت أكثر فعالية فى إزالة بقع الأسنان الصفراء.

الفراولة:  

تساعد الفراولة على تبييض الأسنان؛ نظرا لاحتوائها على حمض الماليك، والذي يساهم فى إزالة إصفرار الأسنان، بالإضافة أن تناول الفراولة يعمل على تقشير الأسنان، وتجعلها أكثر نصوعا وبياضا، ويمكنك تبييض الأسنان من خلال الفراولة عدة مرات في الأسبوع، من خلال خلطها مع صودا الخبز، وتفريش الأسنان بها بفرشاة الأسنان.

اقرأ أيضا..

بالفيديو..استخدام مسحوق البيض البلدي لتبييض الأسنان

ads