ads
ads

أول تعليق لـ«عمرو بدر» على مطالب منع اصطحاب الموبايلات داخل لجان «انتخابات الصحفيين»

عمرو بدر - أرشيفية
عمرو بدر - أرشيفية
عرفة محمد أحمد


قال عمرو بدر، عضو مجلس نقابة الصحفيين، وعضو اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى، إنّ اللجنة ستدرس الطلب الذى سيقدم من الزملاء والخاص بمنع اصطحاب «الموبايلات» داخل اللجان الانتخابية.


وأضاف «بدر» فى تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أنّ اللجنة ستحاول إصدار قرار بشأن هذا الطلب قبل الجمعة المقبلة؛ ثم مخاطبة المستشارين المشرفين على العملية الانتخابية لإلزام الزملاء به.


ودشن زملاء حملة توقيعات تطالب بمنع دخول «الموبايلات» اللجان الانتخابية؛ بعد انتشار أحاديث عن ما أسمته الحملة بـ«ضغوط يمارسها بعض رؤساء التحرير لدفع الزملاء الصحفيين للتصويت لمرشحين بعينهم، وتصوير ورقة التصويت وإرسالها إلى واتس رئيس التحرير أو من ينوب عنه».


وقررت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، تأجيل الجمعية العمومية إلى 15 مارس الجاري، لعدم اكتمال النصاب القانوني، وسجل 716 عضوًا حضورهم في كشوف أعضاء الجمعية العمومية، الجمعة الماضية. 


وتجرى الانتخابات في «31» لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة بالإضافة إلى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، واستعانت النقابة بـ 31 مستشاراً من مجلس الدولة لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات.


وتجرى انتخابات التجديد النصفى على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

ads