رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء والأسعار.. أرخص 6 كمبوندات في مدينتي و6 أكتوبر والشيخ زايد

كمبوند جاردن هيلز
كمبوند جاردن هيلز

يحلم الكثير من المصريين، السكن في الكمبوندات، نظرًا لما توفره هذه المجتمعات العمرانية المغلقة لساكنيها من هدوء ونظافة وخصوصية وخدمات، على نحو ليس لها نظير في العمارات السكنية المفردة أو المشروعات العمرانية المفتوحة.

 ويعتبر نظام السكن في الكمبوند أو المجتمعات المغلقة جديد نسبيًا على المجتمع المصري، حيث يتكون الكمبوند من مجموعة من الوحدات والعمارات أو الفيلات أو المزج بينهم في منطقة محاطة بأسوار وبوابات رئيسية بحراسة أمنية على مدار الــ24 ساعة، وتتوفر به جميع الخدمات اللازمة لأهل الكمبوند من الخدمات الطبية والترفيهية والغذائية، وغيرها من الخدمات.

ويتميز الكمبوند بمميزات متعددة، وهي في الحقيقة معالجة للعديد من السلبيات التي تقترن بالعمارات والمناطق الشعبية أو حتى الراقية، ولعلى أبرز ما يميز الكمبوند هو الخصوصية، حيث يتم تصمم الوحدات بتصاميم تحرص على الخصوصية، وأن تكون كل وحدة سواء شقة أو فيلا أو رووف بالخصوصية التامة، أيضًا تقارب أسعار الوحدات بالكموبند توحد من المستوى الاجتماعي له، مما ينعكس طبعًا على الثقافة الواحدة للسكان وحفاظ كلٌ منهم على خصوصية الأخر.

كما أن الكمبوند يتميز بأنه منطقة مغلقة، فلا يستطيع أن يدخلها إلا أهلها أو من أقربائهم، وذلك ما يعزز أيضًا عامل الأمن، فالكمبوند مجتمع مغلق وعليه حراسة 24 ساعة، مما يضمن لأهله الأمن التام من السرقات وأي أخطار.

وويتميز الكمبوند أيضًا، بالتصميم الموحد والفريد، بحيث يمثل الكمبوند لوحة فنية متكاملة مصممة بشكل خاص على طراز معين "كلاسيكي – مودرن – أندلسي – فرنسي"، مما يعطي الكمبوند مظهر رائع وفريد عن العمارات العشوائية والمختلفة في التصميم.

ويتميز الكمبوند بتوفير جميع الخدمات على مختلفة تنوعها، خاصة بأهل الكمبوند فقط مثل الهايبر ماركت والعيادات وحمامات السباحة والجيم، وملاعب الأطفال والمناطق الخضراء وبالطبع الجراجات الخاصة، وقد أصبحت أمر مهم جدًا في ظل الازدحام المتزايد في مصر في الفترة الأخيرة.

ولما كانت مدينة 6 أكتوبر ومدينة الشيخ زايد من المدن الجديدة التي تضم عدد كبير من الكمبوندات ذات المواقع الفريدة الممتازة، والأسعار الهينة مقارنة بالممدن الأخرى مثل القاهرة الجديدة، تنشر " النبأ الوطني" عبر السطورة القادمة، أرخص 6 كمبوندات في مدينتي الشيخ زايد  و6 أكتوبر، على النحو التالي :

1-كمبوند أكتوبر جاردنز
يقع الكمبوند في توسعات مدينة أكتوبر، وبالتحديد في أكتوبر الجديدة بالقرب من كمبوند بيتا جاردنز، وتتراوح أسعار المتر بكمبوند أكتوبر جاردنز للوحدة بين 3.900 جنيه وحتى 4.700 جنيه، بينما المساحات متنوعة بين 130م² وإلى 155م².
 
2-كمبوند بيتا ايجيبت
يقع كمبوند بيتا إيجيبت بحي الشيخ زايد بالتحديد بجوار حي الأشجار، وبالقرب من جامعة زويل، وبالقرب من الميدان الرئيسي بين الشيخ زايد وأكتوبر ميدان جهينة، ويتميز الكمبوند بالعديد من الخدمات كالنادي الرياضي، وخدمات حراسة على مدار الـــ24 وكذلك العديد من المطاعم العالمية وكافيهات.
ويتراوح سعر المتر بالوحدة به إلى  6500جنيه، كما يقدم أنظمة سداد ميسرة تصل لسبع سنوات.

3-كمبوند كارما ريزيدنس
يمتلك كمبوند كارما ريزيدنس موقعًا متميز، حيث يحيط به أشهر وأرقى معالم مدينة السادس من أكتوبر، فهو قريب من مول العرب وعلى بعد دقائق من القرية الذكية، وبجوار كمبوند بيفرلي هيلز سوديك، وكمبوند ويستاون، وعلى بعد 5 دقائق من المدرسة البريطانية، ويتراوح سعر المتر للوحدة بالمشروع بين 6900 جنيه، و 7100 جنيه للمتر.

4-كمبوند ذا كور ريزيدنس
يقع كمبوند ذا كور ريزيدنس في أميز مناطق مدينة الشيخ زايد، وهي منطقة الريفيرا مباشرة على محور 26 يوليو، كما يقع بالقرب من كمبوند تيامو سيتي، والأهم أنه على بُعد دقائق من هايبر وان، وكذلك ومول العرب، وتتوفر العديد من الخدمات بالكمبوند وأهمها أنه مصمم ليضم بحيرات صناعية وتمتد به المساحات الخضراء ويضم مول تجاري وممشى خاص للدراجات وجراجات خاصة.

ومع كل هذه المميزات والخدمات والموقع الفريد يعتبر سعر المتر به رخيص جدًا، حيث يقدر سعر المتر باذا كور ريزيدنس  8500 حنيه.

5-كمبوند جاردن هيلز  
كمبوند جاردن هيلز هو أحدث المشروعات المقامة في التوسعات الشمالية لمدينة الـــ6 أكتوبر، ويمتد الكمبوند على مساحة 150 فدان، وهي مساحة كبيرة تنعكس على الخدمات والمساحات الخضراء بالكمبوند، أما عن أسعار الوحدات فسعر المتر  يبدأ من 5750 جنيه.

6-كمبوند بيتا جاردنز
يقع كمبوند بيتا جاردنز بالتوسعات الأخيرة لمدينة أكتوبر بالتحديد في حدائق أكتوبر على طريق الواحات، بيد أن الكمبوند يتميز بمميزات فريدة مثل البحيرات الصناعية وملاعب الجولف، والخدمات الصحية والتجارية الأخرى.

وتختلف أسعار الوحدات في كمبوند بيتا جاردنز بحسب نمط الوحدة من شقة عادية إلى دوبليكس وباختلاف المساحات أيضًا، حيث تبدأ المساحات من 140م² وحتى 310م²، بمتوسط سعر الوحدة 600 ألف جنيه، كما يقدم الكمبوند أنظمة سداد تصل إلى سبع سنوات.