رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والأرقام.. تعرف على أسعار الوحدات السكنية في جميع مناطق 6 أكتوبر

النبأ

شهدت أسعار العقارات بمدينة 6 أكتوبر، ارتفاعًا بنسبة 17.41% خلال الـ 12 شهرًا الماضية؛ وزادت نسبة الطلب على شراء العقارات بنسبة 83% خلال نفس الفترة.

وتعد مدينة ٦ أكتوبر، إحدى المدن الجديدة التابعة لمحافظة الجيزة، وهى مدينة سكنية وصناعية، وقد سميت بهذا الاسم تيمنًا بنصر السادس من أكتوبر عام 1973.

وتقع مدينة 6 أكتوبر على بعد 38 كيلو من وسط القاهرة، وتتميز بانخفاض كثافتها السكانية، وأيضًا انخفاض درجة حرارة الجو فيها بالمقارنة مع القاهرة.

ومن عيوب مدينة 6 أكتوبر بعدها عن مركز القاهرة و ازدحام الطريق الرئيسي المؤدي إليها (محور 26 يوليو).

مدينة 6 أكتوبر من المدن الجديدة يتنوع مستوى المعيشة فيها من مساكن اقتصادية و متوسطة وفاخرة، ومن أهم معالمها: "مول العرب، أكاديمية أخبار اليوم، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مدينة الإنتاج الإعلامي، ودريم بارك".

ويمكن الوصول إلى مدينة 6 أكتوبر من خلال محور 26 يوليو أو الطريق الدائري.

وتنشر" النبأ الوطني" عبر السطور التالية، متوسط سعر متر الوحدة السكنية في أحياء مدينة 6 أكتوبر ، على النحو التالي:

غرب سوميد

غرب سوميد هو أحد أحياء مدينة السادس من أكتوبر الفاخرة، ويتميز غرب سوميد بموقع مثالي، فهو يقع على مدخل مدينة السادس من أكتوبر على محور 26 يوليو، ويشتهر الحي بالفيلات الفاخرة والشوارع الواسعة والحدائق.

وبلغ متوسط سعر المتر للوحدة السكنية في غرب سوميد، 7.950 جنيه، بزيادة بنسبة 14.19% ، حيث بلغ مستوى طلب الشراء 100%.


بلغ متوسط سعر المتر للوحدة  بحدائق أكتوبر، 3.850 جنيه، بنسبة زيادة 9.69% ، حيث بلغ مستوى طلب الشراء 91%.

جنوب الأحياء

جنوب الأحياء، أحد أهم أحياء 6 أكوبر، وبلغ متوسط سعر المتر للوحدات السكنية في تلك المنطقة نحو 3.750 جنيه، بنسبة زيادة 6.77%، وبمستوى طلب على الشراء 63%.

نرشح لك: زيادة الطلب على الشراء91%.. أسعار الشقق والفيلات السكنية فى جميع مناطق بمدينة بدر




الحي المتميز

يعد الحي المتميز أحد أقدم أحياء مدينة السادس من أكتوبر، إلا أنه ما زال أفضل الأحياء، ويقع الحي المتميز في محور 26 يوليو، و يوجد بالحي مستشفي دار الفؤاد، و جامعة مصر، و فندق نوفتيل.

وبلغ متوسط سعر المتر بالوحدة السكنية في الحي المتميز 7.050 جنيه، بنسبة زيادة بلغت 9.4%، حيث بلغت نسبة مستوى طلب الشراء 87%.



منطقة الأحياء السكنية

تحتوي مدينة السادس من أكتوبر على 12 حي سكني تتنوع بين الأحياء الاقتصادية والمتوسطة وفوق المتوسطة والفاخرة والممتيزة، ولكل حي منطقة خدمات خاصة به، بالإضافة إلى ذلك تشتهر أحياء المدينة بانتشار المدارس في مختلف أحياء المدينة.

وبلغ متوسط سعر المتر للوحدة السكنية في الأحياء 5.500 جنيه، بزيادة نحو 18.29% ، وبلغ نسبة طلب الشراء 91%.



التوسعات الشمالية

تعد التوسعات الشمالية من أكبر المناطق العمرانية في مدينة 6 أكتوبر، وتقع شرق الأحياء على محور جمال عبد الناصر (المحور الموازي)، وتتكون من تجمعات سكنية كبيرة مملوكة لشركات عقارية تابعة لوزارة الاستثمار والأوقاف.

وتتميز التوسعات الشمالية بمستوها الفوق المتوسط وقربها من منطقة النوادي وجامعة مصر ومستشفي دار الفؤاد و مول العرب.

ووصل متوسط سعر المتر للوحدة السكنية في التوسعات الشمالية إلى 4.600 جنيه، بنسبة زيادة 5.82% ، حيث بلغ مستوى طلب الشراء 57%.



حدائق أكتوبر

تعد حدائق أكتوبر مدينة متكاملة وتمثل التوسع الطبيعي لمدينة السادس من أكتوبر وتحتوي على مشروع ابني بيتك والمشروع القومي للإسكان بالإضافة إلى عدد كبير من المشاريع السكنية الاقتصادية والمتوسطة والفوق متوسطة.ويتوفر في المشروع عدة مشاريع سكنية مغلقة "كمباوند" وبعض هذه المشاريع توفر وحدات بأسعار مناسبة لفئة الشباب وحديثي الزواج.