ads
ads

فى «8» نقاط.. هذه هى الفوائد المذهلة لـ«قشر الليمون»

الفوائد الصحية لقشر الليمون-تعبيرية
الفوائد الصحية لقشر الليمون-تعبيرية
أسماء العربى


يمتاز قشر الليمون بالعديد من الفوائد الصحية والعلاجية،والتى لا يعلمها الكثير من الأشخاص، فالليمون من النباتات الحمضية الغنية بالفيتامينات، والألياف، والمركبات الكيميائية الطبيعية، وتعد كل أجزاء النبتة قابلة للاستهلاك كعصيرها، ولبها، وزيتها،وقشورها؛ فالفائدة الموجودة فى قشر الليمون ، تساوي عشرة أضعاف فائدة عصير الليمون نفسه، وهذا القشر أقوى فى القضاء على الخلايا السرطانية، بعشرة ألاف ضعف العلاج الكيماوي.

 

- فوائد الصحية لقشر الليمون:

1-قشر الليمون يساعد فى علاج مرض السرطان؛ حيث يقوم بمحاربة جميع الميكروبات، والبكتيريا الضارة، والفطريات، والطفيليات، والديدان.

 

2-قشر الليمون يساهم فى تنظيم الدورة الدموية بالجسم، ومقاومة الاضطرابات العصبية والنفسية.

 

3-قشر الليمون يقوى الشعر، ويمنع القشرة، ويذيب الدهون ، ويرفع المعنويات، ويشرح الصدر بمجرد شم رائحته.

 

4-قشر الليمون مع ماء ساخن، يساهم فى تنشيط الكليتين ؛ للتخلص من انحباس السوائل فى الجسم.

 

5-أشارت الدراسات الحديثة إلى أن قشر الليمون قد يساعد على خفض البلازما ، والكوليسترول فى الكبد ، بسبب إحتوائه على البكتين المسؤول عن ذلك .

 

6-قشر الليمون يعمل على تخليص الجسم من السموم والفضلات ؛ نظرا لإحتوائه على مركبات "البيوفلافونويدس" ، التى تحارب سموم الجسم وتطردها، وتقي خلايا الجسم من الالتهابات والأمراض .

 

7-قشر الليمون يساعد على تقوية جهاز المناعة؛ حيث تحتوي القشور على نسبة عالية من فيتامين (ج) ، مقارنة مع عصير الليمون، والذي بدوره يقاوم العدوي .

 

8-قشر الليمون يعد علاج فعال للعديد من الأمراض، كالتهاب المفاصل، وهشاشة العظام، وكسور العظام، وغيرها من الأمراض؛ لإحتوائه على الكالسيوم الضروري لصحة العظام.


اقرأ أيضا

الفوائد الصحية للعسل والقرفة

ads