ads
ads

"الإسكان" تعلن عن "3 طروحات"جديدة تناسب أصحاب الدخول المرتفعة.. تعرف على التفاصيل

 مشروع جنة للإسكان الفاخر
مشروع جنة للإسكان الفاخر
عبد الهادي أبوطالب
ads

فيلات جاهزة للطرح في العاصمة الإدارية الجديدة
التجهيز للمرحلة الثانية من مشروع جنة للإسكان الفاخر
2000 وحدة سكنية مميزة على شواطئ العلمين الجديدة

تجهز وزارة الإسكان خلال العام الحالي لطرح 3 مشروعات سكنية تناسب أصحاب الدخول المرتفعة والراغبين في الحصول على سكن مناسب وملائم لحالتهم المادية.

الطرح الأول يخص المرحلة الثانية من مشروع جنة للإسكان الفاخر، والمعروف في السابق باسم "دار مصر"، ويأتى هذا الطرح بسبب الإقبال الشديد على وحدات المرحلة الأولى من المشروع، والتي نفذت فيه الوحدات بعد دقائق معدودة من فتح باب الحجز، مثلما حدث في مدينة الشيخ زايد.

وكشفت المصادر، أن الطرح الجديد من مشروع جنة والذي سيتم الكشف عنه خلال الفترة المقبلة، سيشمل عددًا من المدن العمرانية الجديدة، من ضمنها مدن( أكتوبر الجديدة، الشيخ زايد، دمياط الجديدة، القاهرة الجديدة، دمياط الجديدة)، وإن كان هناك اتجاه داخل الوزارة للإعلان فقط عن الطرح في مدينة القاهرة الجديدة؛ نظرًا لوجود وحدات بالمشروع تم البدأ فيها ولم تدخل ضمن الطرح الأول. 

أما الطرح الثاني لأصحاب الدخول المرتفعة، سيكون ضمن محور الإسكان المتميز، وسوف يقتصر الطرح على مدينة العلمين الجديدة.

وكشفت مصادر بوزارة الإسكان، أن هذا الطرح  من المتوقع أن يضم نحو 2000 وحدة سكنية كاملة التشطيب، والوحدة عبارة عن ثلاث غرف وصالة وحمام ومطبخ بمساحات مختلفة تصل إلى 100 متر.
أما الطرح الثالث لأصحاب الدخول المرتفعة،  سيكون في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيتم طرح المرحلة الأولى من منطقة الفيلات في الحي السكني.

وكشفت مصادر بوزارة الإسكان، أنه من المقرر يتم الإعلان عن حجز المرحلة الأولى من فلل العاصمة الإدارية خلال شهر فبراير المقبل، مضيفة أنه تم الانتهاء من تنفيذ ما يقرب من 100 فيلا من أصل 950 فيلا متنوعة ما بين فلل منفصلة ومتصلة وتاون هاوس.

وأشارت المصادر إلى أن مساحة  الفيلات تتراوح ما بين 230 و500 متر مربع، وهي كاملة التشطيب،  مؤكدًا أن البيع سيكون بالمتر المربع وليس بالفيلا.

جديد بالذكر أن وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، قد طرحت المرحلة الأولى من وحدات الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة بواقع 2048 وحدة سكنية بمساحات مختلفة، وبسعر ثابت للمتر في كل الوحدات بـ11250 جنيهًا، لكن هناك اختلافًا في نسب التميز، والتي تتراوح بين 1.1% و1.9% من ثمن  الوحدة، كما يتم دفع 1% مصاريف إدارية، و0.5% مجلس أمناء.