رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

8 أخبار مهمة من قلب الأهلي عن نزيف النقاط ..وموقف القلب النابض..وبدء مهمة الانقاذ

شعار النادي الأهلي
شعار النادي الأهلي

8 أخبار مهمة شهدتها أروقة القلعة الحمراء، منها ما تعلق بتوابع استمرار نزيف النقاط في الأهلي، بعد التعادل مع الداخلية 2-2، وترقب موقف قلب الأهلي النابض، أحمد فتحي بعد تجدد إصابته، ووصول المنقذ الجديد لكرة اليد، وتفوق شباب الأهلي في بطولة الجمهورية، وأشياء أخرى.. نستعرضها عبر التقرير التالي

 

1


يعقد الأورجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جلسة مع جهازه المعاون قبل انطلاق مران الفريق مساء اليوم الأحد؛ لوضع خطة التدريب خلال الفترة القادمة بعد توليه المهمة بشكل رسمي.

وتشهد الجلسة الحديث عن المرحلة المقبلة، ووضع كافة الترتيبات الخاصة بالوحدات الفنية والتدريبية التي سيخضع لها اللاعبون تحت قيادة المدير الفني الجديد، بالإضافة للحديث عن كافة الأمور الفنية المتعلقة بالفريق.

 

 

 

2

قال محمد يوسف، المدرب العام بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الجهاز الفني بدأ في جمع بعض المباريات الخاصة بالفرق المنافسة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأجريت قرعة دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا أمس الأول الجمعة،  حيث جاء الأهلي على رأس المجموعة الرابعة برفقة أندية سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي وشبيبة الساورة الجزائري.

وأضاف أن الجهاز الفني يسعى لجمع أكبر قدر ممكن من  شرائط المباريات الخاصة بتلك  الأندية؛ من أجل دراسة كل كبيرة وصغيرة قبل  مواجهه  فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الأولى من دور المجموعات والمقرر لها أحد أيام 11-12-13 يناير المقبل.

يذكر أن الأهلي صعد إلى دور المجموعات بدوري الأبطال على حساب جيما أبا جيفار الاثيوبي.

 

 

 

3

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم استعداده لمواجهة بيراميدز المقرر لها الجمعة المقبل، في إطار منافسات مسابقة الدوري العام.

وفضل الجهاز الفني إقامة التدريبات اليوم دون منح اللاعبين راحة سلبية عقب خوض مباراة الداخلية أمس لضيق الوقت، ومن أجل الاستعداد بشكل جيد لمباراة الجمعة المقبل.

يذكر أن الأهلي تعادل أمس أمام الداخلية 2-2 في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة السادسة بالدوري ورفع رصيده إلى 24 نقطة في المسابقة المحلية.

 

 

 

4

أحمد فتحي الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يخضع للفحص الطبي قبل انطلاق مران اليوم للاطمئنان على إصابته.

وكان فتحي قد غادر مباراة الداخلية أمس السبت بعد الشكوى من آلام  في العضلة الأمامية، حيث حل كريم نيدفيد بدلا منه الشوط الثاني من المباراة.

ويبدأ الأهلي استعداده مساء اليوم الأحد لمواجهة بيراميدز المقرر لها مساء الجمعة القادم في إطار منافسات الدوري 

 

 

 

5

يستأنف فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ٢٠٠١ تدريباته اليوم الأحد بعد حصوله على راحة أمس السبت، وذلك في إطار استعداداته لمواجهة وادي دجلة.

ويحل الأهلي ضيفا على دجلة الأسبوع المقبل، في إطار منافسات الجولة العشرين من بطولة الجمهورية، والتي تقام عقب انتهاء معسكر منتخب مصر للناشئين مواليد ٢٠٠١.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري برصيد ٥١ نقطة، بفارق ٥ نقاط عن طلائع الجيش صاحب المركز الثاني برصيد ٤٦ نقطة، وذلك بعدما فاز الأهلي في ١٦ مباراة وتعادل في ٣ مباريات فقط، بينما لم يتلق أية هزيمة منذ بداية الموسم، مسجلا ٥٤ هدفاً، واستقبلت شباكه ١٠ أهداف.

 

 

6

يخوض الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم الأحد أمام نظيره فريق أصحاب الجياد، في إطار منافسات بطولة كأس مصر.

وتقام المباراة في السادسة مساء اليوم على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة، ويسعى خلالها الفريق إلى مواصلة عروضه القوية وتحقيق الفوز للتقدم بالبطولة.

وكان الفريق قد خاض مرانا قويًا أمس السبت بعد عودة اللاعبين من الراحة التي منحها لهم الجهاز الفني عقب التتويج بلقب دوري المرتبط للمحترفين.

 

 

7

وصل السلوفيني نيكولا ماركوفيتش وصل إلى القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة اليد «رجال» خلال الفترة القادمة.

وتقرر أن يقود ماركوفيتش مران الفريق الذي يقام مساء اليوم على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة؛ تمهيدا لقيادة الفريق بعد إتمام التعاقد معه حتى نهاية الموسم الجاري.

ومن المنتظر أن يقوم المدير الفني السلوفيني بوضع برنامج إعداد للاعبين خلال فترة التوقف الحالية؛ بسبب معسكر المنتخب الوطني الذي يستعد لبطولة العالم.

 

 

8

ابتعد فريق الشباب لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ١٩٩٧ ابتعد بصدارة ترتيب دوري الجمهورية للشباب، وذلك رغم تعادله إيجابيا مع ضيفه المقاولون العرب، بهدف لمثله، في مباراتهما أمس السبت، ضمن الجولة السادسة عشرة من الموسم.

الأهلي حصل على نقطة واحدة ليرفع رصيده إلى ٤٤ نقطة في صدارة الترتيب، ولكنه استفاد من هزيمة ملاحقه مصر للمقاصة أمام إنبي بهدفين لهدف، ليوسع الفارق على الصدارة إلى ١١ نقطة، حيث توقف رصيد الفريق الفيومي عند ٣٣ نقطة في المركز الثاني.

وتواجد في المركز الثالث فريق بيراميدز برصيد ٣٠ نقطة، ويتساوى معه حرس الحدود صاحب المركز الرابع بنفس عدد النقاط، وإنبي في المركز الخامس برصيد ٢٩ نقطة، بينما يتواجد الزمالك في المركز التاسع برصيد ٢٢ نقطة، ويتساوى معه الإسماعيلي صاحب المركز العاشر بنفس عدد النقاط.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الزمالك يوم السبت المقبل، على ملعب الفريق الأبيض بميت عقبة، ضمن الجولة السابعة عشرة والأخيرة من الدور الأول للموسم.