رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل كلاسيكو إنجلترا.. ليفربول يسعى لفك عقدة اليونايتد.. ومحمد صلاح يبحث عن ضالته

النبأ

يستضيف فريق ليفربول، غريمه مانشستر يونايتد، مساء اليوم الأحد في تمام الساعة 6 مساء، على ملعبه الشهير الأنفيلد معقل البطولات ومقبرة المنافسين، وذلك ضمن منافسه الجولة السابعة عشرة من البريميرليج.

كلاسيكو إنجلترا أو ديربي الكراهية أو ديربي الشمال الغربي كلها أسماء للمباراة التي تجمع ليفربول بالغريم التقليدي والعدو اللدود مانشسر يونايتد، مباراة كانت وما زالت هي الأقوى والأكثر مشاهدة والأكثر متعة.

الليفر يتربع على صدارة ترتيب الدوري بـ42 نقطة متقدما على السيتي بنقطة واحدة، بينما مانشسر يونايتد صاحب 26 نقطة يحتل المركز السادس أي بفارق يصل إلى 16 نقطة كاملة وهو فارق كبير جدا لم نعتد مشاهدته بين الفريقين.

وبالرغم من فارق النقاط الواضح بين الفريقين، إلا أن هذه المباراة تظل حدثًا خاصًا بالنسبة لجماهير الفريقين، حيث يمثل بالأخص لعنة بالنسبة لفريق ليفربول بنجومه ومديره الفني خلال السنوات الأخيرة.

ويعد الفرعون المصري محمد صلاح ضمن هؤلاء النجوم الذين يضعون أهمية كبيرة لهذا اللقاء، حيث إن النجم المصري أمامه العديد من التحديات التي سيواجهها في هذه المباراة، ويريد أن يتخطاه.

لعنة الشياطين الحمر

بالرغم من هبوط مستوي فريق مانشستر يونايتد بسبب ما يلاحقه من هزائم داخل جدول وخاصةً بعد اعتزال الأسطورة التدريبية السير أليكس فيرجسون، إلا أن ليفربول لم ينجح في الفوز على الشياطين الحمر بمسابقة الدوري الإنجليزي في آخر 4 أعوام.

كانت المواجهة الوحيدة التي فاز فيها الريدز على اليونايتد من 4 سنوات في موسم 2013/2014 بشهر مارس، وانتهى اللقاء بثلاثية نظيفة، وبعد هذا اللقاء فشل الريدز في الفوز بأي لقاء، حيث واجه مانشستر يونايتد 8 مرات، وخسر خمس مرات، وتعادل في 3.

لذلك تعد مباراة ليفربول اليوم ضد اليونايتد مهمة للغاية بالنسبة لمحمد صلاح، حيث أصبح عليه مساعدة الريدز في البحث عن الفوز الغائب منذ عام 2014.

صراع الهدافين

يحتل محمد صلاح صدارة جدول هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف متعادلا مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج نجم آرسنال الحالي، لذلك يرغب في التسجيل بمباراة اليوم، لاستمرار في الصراع، والفوز بلقب الهداف مرة أخرى هذا الموسم.

صلاح واليونايتد

بالرغم من توهجه داخل الملاعب الإنجليزية وخاصة منذ قدومه إلى فريق ليفربول الإنجليزي، ولكن لم يتمكن حتى الآن النجم المصري محمد صلاح من التسجيل بمرمى مانشستر يونايتد، حيث نجح الموسم الماضي في التسجيل بجميع فرق الدوري ما عدا الشياطين الحمر، لذلك سيحاول صلاح التسجيل في مرمى الشياطين الحمر للمرة الأولى في مسيرته مع الريدز.

مورينيو العنيد يشيد

سيلتقي مجددًا محمد صلاح أمام مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي عمل معه في فريق تشيلسي الإنجليزي في تجربة صلاح الأولى بالبريميرليج.

وأشاد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالنجم محمد صلاح قبل لقاء اليوم فى تصريحات نقلتها صحيفة "الدايلي ميرور" بقوله "مو يمتلك سلاحا نوويا، ويعد أحد أفضل اللاعبين في العالم"، قد تكون وسيلة ضغط على صلاح قبل المباراة، لذلك سيكون التفوق على جوزيه مورينيو الذي لم يعطه الفرصة الكاملة في البلوز أفضل رد على المدرب البرتغالي.