ads
ads

5 وصفات طبيعية لـ«علاج التهاب الحلق».. تعرف عليها

وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق-أرشيفية
وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق-أرشيفية
أسماء العربى
ads

يعد التهاب الحلق من الأمراض الشائعة فى فصل الشتاء، وهو عبارة عن التهاب يصيب الأنسجة الليمفية الموجودة على جانبى الحلق؛ وتكون أعراضه تكون مؤلمة للغاية، وخلال السطور التالية سنتعرف على بعض الطرق الطبيعية لعلاج هذا النوع من الالتهاب.

وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق:

1-العسل:

يساعد العسل على تصريف المياه من الأنسجة الالتهابية، وبالتالي تقليل التورم، بالإضافة إلى أن العسل يعمل على منع العدوى، وتسريع عملية الشفاء؛ لاحتوائه على مكونات مضادة للبكتيريا، كما أن العسل له تأثير مهدئ يساعد على النوم بشكل أفضل.

يتم إضافة ملعقتين من العسل، إلى كوب من الماء الساخن، ويتناول هذا الشراب عدة مرات يوميا.

2- الحلبة:

تتميز الحلبة بخصائصها المتعددة والتى تمنح الجسم راحة فورية من الألم، وتساعد على علاج التهاب الحلق.

-وذلك عن طريق إضافة ملعقتي طعام من بذور الحلبة، إلى ثلاثة أكواب من الماء، ويغلى هذا المشروب  لمدة نصف ساعة على نار هادئة، ويترك المزيج جانبا حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة، ويصفى الشراب ويتم تناوله عدة مرات يوميا.

3- القرفة:

يساعد تناول كوب من القرفة على تخفيف الألم، وعلاج التهاب الحلق، وذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، والفلفل الأسود إلى كوب من الماء الدافئ، ويمكنك مزج بضع قطرات من زيت القرفة، مع ملعقة صغيرة من العسل، ويتم تناولها مرتين يوميا.

4- خل التفاح:

يحتوى خل التفاح على العديد من المكونات المضادة للبكتيريا؛ والتى تساعد فى علاج التهاب الحلق؛ وذلك بإضافة ملعقة من خل التفاح إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الماء الدافئ ويتم تناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميا.

ويمكنك أيضا استخدام خل التفاح كغرغرة لعلاج التهاب الحلق، وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الملح، مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، فى كوب من الماء والغرغرة به عدة مرات يوميا.

5- العسل والليمون:

يساعد الليمون الطازج على تخفيف التهاب الحلق، ويعمل كمذيب للبلغم.

ويمكنك إضافة عصير الليمون، إلى العسل والماء الساخن، أو الغرغرة بالليمون وقليل من الماء.

اقرأ أيضا..

ابتكار جهاز جديد لـ«تنقية هواء الأنف».

ads
ads