ads
ads

تهدد الضحايا بـ«فيديوهات فاضحة».. عصابة طلبة من حلوان «تبتز» رجال أعمال «مصر الجديدة»

أرشيفية
أرشيفية
عادل توماس
ads


ألقت فرقة مباحث شرق القاهرة، بقيادة اللواء محمود هندى، بالاشتراك مع المقدم سمير مجدى، رئيس مباحث مصر الجديدة، ومعاونيه الرواد مراد جمال، وباهر عصام، القبض على عصابة من الطلاب القاطنين بمنطقة حلوان؛ لقيامهم بابتزاز بعض رجال الأعمال المصريين والأجانب عبر مواقع التواصل الاجتماعى والاستيلاء على أموالهم.


تعددت البلاغات أمام ضباط وحدة مباحث مصر الجديدة، من بعض رجال الأعمال، تفيد قيام مجموعة من الشباب بابتزازهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، وتهديدهم بنشر فيديوهات وصور فاضحة لهم، وتضررهم من قيام المشكو فى حقهم بمعاودة الاتصال بهم وطلب مبالغ مالية أخرى وتحويل رصيد مقابل عدم نشر تلك الفيديوهات والصور وفضحهم داخل المجتمع.


بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب تلك الوقائع شابان وهما محمد طارق، ومحمد سالم، المقيمين بمنطقة حلوان.


بتقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، ووحدة مباحث حلوان، تم ضبط المذكورين بمحل إقامتهما، وعثر بحوزتهما على أجهزة الحاسب الآلى والهواتف المحمولة المستخدمة فى تلك الجرائم، وبفصحها تبين أنها تحوى آثارًا ودلائل تشير إلى ارتكابهما تلك الوقائع، وتثبت استيلائهما على مئات الآلاف من الجنيهات من رجال الأعمال المتضررين.


وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الوقائع، واعتيادهما ابتزاز رجال الأعمال بصور وفيديوهات فاضحة لهم، وبعرضهما على المستشار محمد خالد، وكيل النائب العام بمصر الجديدة، أنكرا التهم المنسوبة إليهما.


وبعرضهما عرضا قانونيا على الضحايا، تعرفوا عليهما، كما تبين تورط عدد من أصدقاء المتهمين فى تلك الوقائع.


حُرر المحضر رقم 10874 لسنة 2018 ج مصر الجديدة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للبحث عن باقى المتهمين وتقديمهم لجهات التحقيق.