رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ميركاتو برشلونة.. خطف صلاح ضمن 4 صفقات فى الأنتقالات المقبلة

النبأ

مازال نادى بريشلونة يبحث ترتيب صفوفه من خلال اللاعبين الجدد الذى يرغب فى ضمهم خلال الميركاتو الشتوي أو حتى الصيفي المقبل، لكى يستعيد قوة الفريق من جديد التى بدأت تعاني من تراجع بسبب النتائج وتذبذب في الأداء منذ بداية الموسم الحالي.

ويتربع الفريق الكتالونى على قائمة ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" هذا الموسم برصيد 24 نقطة، لكن لا يزال أمام إدارة النادي الكثير من القضايا والملفات التي يتعين طرحها على طاولة النقاش، وفي مقدمتها الاستغناء عن بعض اللاعبين الذين أصبح قميص الفريق "ثقيلا" عليهم على ما يبدو في ظل النتائج التي شهدها الفريق في الآونة الأخيرة، لاسيما في مركزي الدفاع والهجوم.

وكشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، ان جوسيب بارتوميو رئيس النادي، قد خصص مبلغا كافيا من الأموال لتمويل صفقات شراء لاعبين جدد من أجل دعم صفوف الفريق في المرحلة المقبلة.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية، في الآونة الأخيرة عن دخول برشلونة في المفاوضات مع عدد من الأندية الأوروبية الكبرى ، على رأسهم الفرعون المصري محمد صلاح نجم هجوم فريق ليفربول، وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» الموسم الماضي، وخاصة بعدما ظهر اقترن اسم عثمان ديمبلي كثيرا بالرحيل عن الفريق الكتالوني قريبا.


ويأتى فى المرتبه الثانية ثنائي نادى أياكس أمستردام الهولندي المدافع ماتيس دي ليخت، 19 عاما، ونجم الوسط فرينكي دي يونج والذي لم يتجاوز عمره 21 عاما، وذلك بالنظر إلى أن الفريق الكتالوني بحاجة ماسة إلى تدعيم مركز قلب الدفاع في الفترة الحالية، بعد تقدم جيرارد بيكيه في السن، وعدم ظهور توماس فيرمالين بالمستوى المطلوب، كما أن خط وسط "البارسا" بحاجة أيضا إلى من يضبط إيقاعه.

وشملت القائمة الطويلة المتواجدين على رادار برشلونة أيضا الظهير جبريل سيديبي لاعب موناكو الفرنسي ، وخاصة بعد الاداء السيىء الذى يقدمه كل من سيرجي روبرتو ونيلسون سيميدونو.

أما الخامس الذى تسى اليه إدارة البرسا وبقوة فى التعاقد معه هو البلجيكي إيدن هازارد نجم وسط تشيلسي الإنجليزي، الذى يقدم مستويات رائعة رفقة نادية ، كما لدية القدرة على تعويض النجم البرازيلى نيمار الذى سبب فراغ فى هذه الجبهه.


ويرى الكثير من المتابعيين والمحللين أنه من الصعب على إدارة البرسا الحصول على اى من هازارد أو صلاح الذهاب إلى "الكامب نو" في ظل رغبة الأول في ارتداء قميص ريال مدريد الإسباني وهو ما ألمح إليه اللاعب في السابق، كما أن الأخير يشهد حالة من الاستقرار في "أنفيلد" في الوقت الحالي.

ولذك فإن البديل الأقرب لأي من هازارد وصلاح هو الهداف البولندي كريستوف بياتيك الذي يقدم أداء استثنائيا الآن في الدوري الإيطالي الممتاز "الكالتشيو" وتحديدا في نادي جنوى، والذي يتصدر قائمة هدافي المسابقة، متفوقا بذلك على البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم هجوم يوفنتوس الذي انتقل إليه من ريال مدريد أوائل الصيف الحالي، وأيضا الأرجنتيني جونزالو هيجوين، ودرايز ميرتنز .

والجدير بالذكر أن بياتيك على رادار عدد من الأندية الكبرى في أوروبا، وعلى رأسهم نادى ريال مدريد