رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«محام» يكشف لـ«النبأ» حقيقة محاولة سرقة «بضائع» من داخل كارفور المعادي

كارفور ــ أرشيفية
كارفور ــ أرشيفية


قال المحامي ممدوح الزناتي، دفاع المتهمين في واقعة سرقة «بضائع» من كارفور المعادي، إن قرار إخلاء سبيل المتهمين، جاء وفقًا لانتفاء صلة المتهمين بالأحراز وعدم معقولية الواقعة وتصورها، واختلاق الواقعة من قِبل العاملين بكارفور مصر.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أنه لا يعقل أن يقوم شخص بسرقة كمية كبيرة من البضائع من داخل محل تجاري مثل كارفور وهو يعلم أنه يوجد كاميرات مراقبة داخل هذا المكان.

وأكد  دفاع المتهمين، أن الأحراز المضبوطة دُست للمتهمين بغرفة الأمن، ولا يوجد تصوير لهم أثناء شراء البضاعة أو سرقتها كما زعم المجني عليه.

كان قاضي المعارضات بمحكمة المعادي الجزئية، جنح البساتين، قرر اليوم الأربعاء، إخلاء سبيل المتهمين بمحاولة سرقة «بضائع» من داخل كارفور المعادي الكائن بالطريق الدائري، بكفالة مالية قدرها 3 ألاف جنيه على ذمة القضية.

يذكر أن كاميرات المراقبة، كشفت واقعة محاولة سرقة كارفور المعادي بالطريق الدائري على يد «شاب ورية منزل»، وتمكن أفراد الأمن من ضبطهما متلبسين، وتم إبلاغ قسم شرطة البساتين.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى المقدم علي فيصل رئيس مباحث قسم شرطة البساتين بلاغًا، يفيد بتمكن أفراد أمن كارفور المعادي بالطريق الدائري من ضبط شاب وربة منزل، رصدتهما كاميرات المراقبه أثناء محاولة سرقة 64 علبة لبان «تشيكلس ترانت» من داخله.

انتقل ضباط مباحث قسم شرطة البساتين إلى مكان الواقعة وبالفحص تبين ضبط كلًا من: «كريم. ب. م»، و«إكرام. أ. م»، ربة منزل، متلبسين، وبفحص كاميرات المراقبة أظهرت المتهمين أثناء ضبطهما، واستخراج 64 علبة لبان «تشيكلس ترانت» من داخل ملابسهم بكارفور المعادي بالطريق الدائري، تم التحفظ على المضبوطات واقتيادهما إلى ديوان القسم.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 25712 لسنة 2018 جنح القسم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وكشف مصدر لـ«النبأ» أن نيابة البساتين أكتشفت أن المتهمة الثانية اسمها الحقيقي «ابتسام» وليس «إكرام» كما ادعت في المحضر، وتبين أنها إدلت ببيانات خاطئة وانتحلت اسم شقيقتها، مؤكدًا أنه تم تصحيح البيانات الخاطئة بديوان النيابة.

وقررت نيابة البساتين حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لاتهامهما بالشروع في السرقة.

اقرأ أيضًا:

«الأمن» يحبط محاولة سرقة كارفور المعادي.. اعرف التفاصيل