رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء أولياء الأمور مع مسؤول بوزارة التربية والتعليم بعد ثورة طلاب دار السلام (صور)

النبأ

نظم طلاب المرحلة الثانوية بـ«دار السلام» وأولياء أمورهم مظاهرة أمام وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الخميس على خلفية اكتشاف تعرضهم لواقعة «نصب» من مؤسسة الوزير التعليمية بمنطقة دار السلام، والتى توهم الطلاب بأن ملفاتهم تتبع مدرسة نور الخطيب الخاصة التابعة لإدارة السلام التعليمية.

وبعد مرور «3» سنوات، اكتشف الطلاب أن ملفاتهم لا توجد فى أية مدرسة، وأن «مؤسسة الوزير» نصبت عليهم.



وردد طلاب دار السلام خلال المظاهرة أمام مبنى الوزارة هتافات من ضمنها «يا وزير قول الحق إحنا طلبة ولا لأ» و«الصحافة فين التعليم أهو»، كما شهد محيط الوزارة حالات إغماء وصراخ من جانب الطلاب.

وقال سامح العيسوي ولي أمر طالب بمؤسسة الوزير التعليمية لـ«النبأ» إنه تم اللقاء 6 أشخاص من أولياء الأمور مع الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لحل المشكلة.

وأضاف ولي الأمر أن اللقاء انتهى بأنه سيتم تصحيح الوضع القانونى للطلاب بشرط معرفة تاريخ الشهادة الإعدادية للطالب وتاريخ حصوله عليها وسيتم الحاقة بمدرسة خاصة أو حكومية وسيتم عقد لجنة تحديد مستوى وإكساب الطالب حق قانونى حرصًا على مصلحته.

يُذكر أن عددًا من طلاب المرحلة الثانوية بـ«دار السلام» نظموا مظاهرة أمام وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الإثنين الماضي، عقب اكتشاف تعرضهم لواقعة «نصب» من مؤسسة الوزير التعليمية بمنطقة دار السلام، والتى توهم الطلاب بأن ملفاتهم تتبع مدرسة نور الخطيب الخاصة التابعة لإدارة السلام التعليمية.

الجدير بالذكر أن هؤلاء الطلاب لم يحصلوا على درجات تمكنهم من الالتحاق بـ«المدارس الثانوية»، الأمر الذي استغلته «مؤسسة الوزير»، ونصبت عليهم؛ بحجة الدراسة بها مع إيهامهم بـ«تابعيتهم» لمدرسة الخطيب الثانوية الخاصةالجدير بالذكر أن هؤلاء الطلاب لم يحصلوا على درجات تمكنهم من الالتحاق بـ«المدارس الثانوية»، الأمر الذي استغلته «مؤسسة الوزير»، ونصبت عليهم؛ بحجة الدراسة بها مع إيهامهم بـ«تابعيتهم» لمدرسة الخطيب الثانوية الخاصة

وقررت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق بإغلاق سنتر الوزير الكائن بمنطقة دار السلام، وتم ضبط المسؤولين عن السنتر في الواقعة المقيد بشأنها المحضر رقم «6625» لسنة 2018 إداري قسم شرطة دار السلام، كما قررت النيابة بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات.