ads

ما هو اليوم العالمي لـ "السناجل" الذي يتم الاحتفال به في الصين؟!

يوم السناجل
يوم السناجل
ads


في الحادي عشر من نوفمبر كل عام، يحتفل الآلاف من الناس حول العالم بيوم العزاب أو يوم السناجل.

يعود تاريخ الاحتفال إلى صغار العزاب في الصين، الذين اعتبروه فرصه لمناهضة الزواج، لكنه تحول ليصبح أكبر يوم للتسوق في العالم.

في عام 2017 ، حقق عملاق التجارة الإلكترونية الصينية "علي بابا" مبيعات قياسية بقيمة 25 مليار دولار في هذا اليوم، وهو ما يفوق بكثير أحداث التسوق السنوية المماثلة ، مثل "الجمعة السوداء" وغيرها.

ما هو يوم يوم العزاب؟

هو يوم عطلة غير رسمية يتم الاحتفال بها بشكل رئيسي في الصين، بدأت في عام 1993 كمضاد للاحتفال بعيد الحب، مما يمنح صغار السن الصينيين فرصة للاحتفال بتلك المناسبة في جميع أنحاء البلاد ومقابلة بعضهم البعض.

سرعان ما اكتشفت شركات التجزئة الكبرى حقيقة أنها يمكن أن تستهدف المستهلكين الشباب من خلال تقديم خصومات عبر متاجرهم وعبر الإنترنت.

يتم الاحتفال بهذا اليوم في الحادي عشر من نوفمبر كل عام، وتم اختيار هذا اليوم، لأنه يحتوي على أربع أرقام (1) ليمثل الأفراد العزاب.

كيف بدأ الاحتفال؟

يعتقد أن الاحتفال نشأ في جامعة نانجينغ الصينية، وكان الاحتفال في البداية للرجال فقط.

ولكن سرعان ما أصبح هذا اليوم شائعاً بين الشباب والصينيين العزاب، الذين رأوا أنه فرصة للقاء شخصيات يرفضون الزواج ليبدأوا بتنظيم الأحداث للاحتفال بالحدث.

أصبح هذا الحدث العالمي للتسوق اليوم في عام 2009، عندما بدأ عملاق التجارة الإلكترونية، علي بابا ، الذي يقوم بمعظم مبيعاته عبر التطبيقات، بتقديم خصومات خاصة في اليوم.

وفي العام الماضي ، أنتجت علي بابا أكثر من 25 مليار دولار في المبيعات، وهو ما يفوق بكثير ما كان عليه في السنوات السابقة.

وهذا يعني أن هذا الحدث أصبح الآن أكبر بأربع مرات من أكبر أيام التسوق في أمريكا، حيث الجمعة السوداء.

ads
ads
ads