رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة في واقعة مقتل «سيدة» على يد زوجها بـ«حدائق المعادي»

مقتل سيدة على يد
مقتل سيدة على يد زوجها ــ أرشيفية


تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار على النمر، وعضوية المستشارين محمد حسنى العالم، وطارق خميس وأيمن فرحات، وأمانة سر خالد شعبان وشريف محمد، اليوم السبت، محاكمة المتهم بقتل زوجته فى دار السلام.

وكشفت تحقيقات المستشار أحمد عز المحامى العام الأول لنيابة جنوب القاهرة الكلية، عن قيام المتهم «عماد م» بقتل زوجته المجنى عليها «رشا كامل حنفى» عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها وأعد لتنفيذ مأربه أسلحة بيضاء ثلاث "سكاكين" ودعاها لمحادثتها بمسكنه ضامرا فى نفسه شرا، ولما ظفر بها أشهر سلاحه الأول وطعنها فى مواطن الحياة بجسدها، حتى فارقت الحياة قاصدا من ذلك إزهاق روحها فأحدث إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق على للنحو المبين بالتحقيقات.

تعود أحداث الواقعة إلى شهر إبريل من العام الماضي 2017، عندما تلقى الرائد حسام عبد العال، رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام وقتها، بلاغًا من أحد الأهالي، بالعثور على جثة سيدة مقتولة داخل شقتها، بشارع أبو النجا المتفرع من شارع  حسانين دسوقى، بمنطقة حدائق المعادي، دائرة القسم.

انتقل رئيس المباحث ومعاونيه كلًا من النقيب أحمد علام، والنقيب محمد عبد الحليم، والقوة المرافقة، إلى مكان الواقعة، وبالفحص، تبين أن الجثة لسيدة تدعى «رشا كامل حنفي» ترتدي كامل ملابسها.

وعقب تقنين الإجراءات، وبتكثيف البحث، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة،  زوجها يدعى «عماد. م»، وتم إخطار النيابة العامة، التي أصدرت إذنًا بضبطه وإحضاره، وتمكن ضباط المباحث، والقوة المرافقة، من ضبطه، واقتياده إلى ديوان القسم.

وبمواجهته، اعترف المتهم بقيامه بقتل زوجته، بسبب سوء سلوكها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، لتتولى النيابة العامة؛ مباشرة التحقيقات والتي أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات وأمرت بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات.

اقرأ أيضًا: