رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أمهات مصر» عن مخاطر الإنترنت: هناك ضرورة لتعزيز التواصل الأسري والوعي الرقمي

النبأ

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، بالرغم من أن نظم المعلومات والتواصل الاجتماعى تعد واحدة من أهم مصادر الحصول على المعلومات والبيانات، إلا أنه في الآونة الأخيرة انتشرت بعض الجرائم في المجتمع من خلال الإنترنت، بعيدة تماما عن سلوك وعادات مجتمعنا العربي والشرقى.

وأضافت عبير، في تصريحات، أن انشغال الأسرة عن أبنائها وعدم متابعتهم بصفة مستمرة، والتعامل معهم بطريقة تربوية واعية، ينعكس بالسلب على الأبناء وخاصة في مرحلة الطفولة والمراهقة التي تعد المرحلة الأساسية في تكوين شخصية الأبناء.

ووجهت عبير، حديثها لأولياء الأمور وخاصة الأمهات مستطردة: "خلوا بالكم من أولادكم، وتابعهم باستمرار، لازم تصاحبهم وتابعوا بذكاء بيشوفوا ايه على وسائل التواصل الأجتماعي".

وأشارت “عبير”، إلى أن الأجيال الجديدة تحتاج من الأمهات تركيزا أكثر، ووعيا بكل مايحدث من حولنا من أحداث وتغيرات كبيرة في المجتمع، ومدى تأثير كل ذلك على سلوكهم وبناء شخصيتهم.

أهمية التوعية بمخاطر الإنترنت

وتابعت مؤسس اتحاد أمهات مصر، أن هناك أهمية لتعليم الوعي الرقمي لأبنائهم، وذلك بتوعيتهم بمخاطر الإنترنت، وكيفية التعامل معها بشكل آمن، بما في ذلك مشاركة المعلومات الشخصية والتعامل مع الغرباء عبر الإنترنت، مع تحديد قواعد وحدود واضحة حول استخدام الإنترنت، مثل الوقت المسموح به والمواقع أيضا خاصة في سن الطفولة.

يأتي ذلك في إطار الدور التوعوي والتربوي لاتحاد أمهات مصر وإئتلاف أولياء الأمور، برئاسة عبير أحمد، على مدار السنوات الماضية وحتى الآن لخدمة وتوعية الطلاب وأولياء الأمور ولصالح العملية التعليمية.