رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور والفيديو| التفاصيل الكاملة لأزمة شوائب لبن «بخيره»

شركة جهينة - أرشيفية
شركة جهينة - أرشيفية


أثار أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على «فيسبوك»، جدلًا واسعًا بين المواطنين، بعد نشره مقطع فيديو، يظهر وجود شوائب سوداء داخل عبوات لبن «بخيره»، ما زالت قيد الصلاحية، وإنتاج الشهر الجاري.

ولاقي الفيديو، ردود أفعال واسعة، بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على «فيسبوك»، وانتقادات تتمثل في أن شركة «جهينة» تُعرض حياة المستهلك للخطر ولاسيما الأطفال.

كما وصف نشطاء «فيسبوك»، حليب «بخيره» بـ«السم»، محذرين جميع المواطنين من شراء منتجات شركة «جهينة»، حفاظًا على سلامتهم.




أول تعليق لجهينة
ومن جانبها، أصدرت شركة جهينة، بيانًا هامًا، حول الأزمة، قالت فيه: « إنها تابعت شكوى (رواسب لبن بخيره) والتي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وشكلت لجنة للوصول إلى أسباب تلك المشكلة».

وأضافت أن اللجنة أجرت اختبارات أسفرت عن أن عملية تعقيم اللبن طويل الأجل تتم على درجة حرارة 140 درجة مئوية لمدة 4 ثواني «ونتيجة لحدوث هزة كهربائية سريعة توقف الجهاز عن الإنتاج مما أدى لتوقف لحظي لكمية اللبن داخل أنابيب جهاز التعقيم».

وأوضحت الشركة: «تسبب ذلك في تغيير بعض مكونات اللبن وهي تلك الرواسب التي ظهرت في عبوات منتج بخيره في السوق»، مؤكدة أن تلك الرواسب غير ضارة بأي شكل من الأشكال على صحة المواطنين ويمكن أن تحدث عند غلي اللبن بوقت زائد في المنزل.

وشددت على التزامها الكامل بمعايير الصحة المصرية والعالمية، التي أكسبتها ثقة المستهلكين في مصر، كما وجهت الدعوة لعملائها في حال وجود أي شكاوى أو استفسارات، بالتواصل مع خدمة العملاء على رقم 16630.




لجنة من حماية المستهلك والرقابة الصناعية

فيما أكد المهندس إبراهيم المناسترلي، رئيس الرقابة الصناعية، أنه تم تشكيل لجنة من هيئة الرقابة الصناعية، وجهاز حماية المستهلك، أمس، لدراسة أزمة شركة جهينة، من أجل تحقيق الصحة والسلامة لدي المواطنين.

وأضاف المناسترلي، أنه أثناء الزيارة والمتابعة داخل الشركة للكشف عن حقيقة الأزمة، كانت الأمور تسير بشكل طبيعي، ولم يتم اكتشاف أي أخطاء صناعية من خلال عمليات الفحص التي تم إجراؤها داخل المصنع.

وأشار المناسترلي، إلي أنها أزمة عابرة مرت علي الشركة نتيجة لانقطاع التيارات داخل الشركة، موضحا أن كافة المنتجات حاليا أمنة وسليمة، ولا يوجد بها أي أخطاء صناعية.