رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل مواجهة مانشستر يونايتد.. رونالدو يعود من جديد الى أولد ترافورد

النبأ

ينتظرعشاق العالمية، وبالأخص متابعى الكرة الأوروبية، ملحمة من العيار الثقيل بين نادي مانشستر يونايتد الإنجليزى ويوفنتوس الإيطالى المحدد لها غد الثلاثاء بملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال أوروبا.

وبعد إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "فيفا" إيقاف الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم نادي يوفنتوس، مباراة واحدة فقط، واحدة فقط، وهى مباراة يانج بويز السويسري، بعدما طرد خلال مباراة فالنسيا بالجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليعود "الدون" الى بيته القديم من جديد" أولد ترافورد" ولكن كمنافس وعدو لدود بقميص نادي يوفنتوس.


ويستعرض "النبأ الوطني" مسيرة رونالدو مع مانشستر يونايتد.

تعاقد نادي مانشستر يونايتد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قادما من نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، مقابل 12.24 مليون جنيه إسترليني وذلك عام 2003، بعدما قدم أداء رائع خلال مباراة ودية لليونايتد أمام لشبونة.


خاض رونالدو مع مانشستر يونايتد 291 مباراة سجل خلالها 118 هدفًا

حصل رونالدو على أفضل لاعب مع الشياطين الحمر موسم 2003/2004، وهو أو عام له داخل النادي، بالإضافة إلى التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي.
كما توج رونالدو مع اليونايتد بلقب بطولة الدوري الإنجليزي موسم 2006/2007، بالإضافة إلى الحصول على جائزة أفضل لاعب في البرتغال وإنجلترا.

أما موسم 2007/2008 توج رونالدو مع اليونايتد بثنائية الدوري ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى تصدره هدافي أوروبا بعدما أحرز 42 هدفًا.

وفي موسم 2008 استطاع رونالدو الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم ليصبح ثالث برتغالي يفوز بالكرة الذهبية بعد إيزيبيو 1965 ولويس فيجو 2000.

قدم رونالدو موسمًا استثنائيًا مع اليونايتد عام 2008/2009، فحصد اللاعب بطولة الدوري وكأس الرابطة الإنجليزية، وكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا إلا أنه خسر المباراة النهائية أمام برشلونة 2/0.