ads

أنجب من زواج عرفى ونسب المولود لزوجته الأولى.. واقعة تزوير خطيرة يكشفها مفتش صحة المنيا

أرشيفية
أرشيفية
محمد على عبد المنعم
ads


تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا، بلاغا من الدكتور هاني اسحق شحاتة ، مفتش صحة المنيا، حمل رقم ١٠٧١٦ إداري قسم المنيا لسنة ٢٠١٨، ضد «ع. ع» مقيم بإحدى قرى مركز المنيا متزوج رسميا منذ ١٦ عام من «ف. ح»؛ لقيامه بالتزوج مرة أخرى من أرملة بـ«عقد عرفى» حتى لا تحرم من معاش زوجها الأول لكونه متوفى، ثم أنجب طفلا منها قام بقيده بمكتب الصحة ونسبه لأم لم تلده وهى زوجته الأولى بموجب «إخطار مولود مزور» حصل عليه من أحد المراكز الطبية الخاصة العاملة فى تخصص النسا والتوليد بالمنيا.


بمراجعة مفتش الصحة لـ«إخطار المولود» كأحد الأوراق الثبوتية الملزمة لقيد المواليد بنص قانون حماية الطفل، والذى يوثق بنوة المولود لأبيه وأمه وتاريخ الولادة ومكانها، والتواصل مع مدير المركز الطبى الصادر عنه أخطار المولود، تبين أن «الإخطار» الذى تقدم به «الأب» مسروق ومزور فى نسب المولود لأم لم تلده، وأنه لم تتم أى ولادات طبيعية أو قيصرية لهذه الأم «الزوجة الأولى».


وبإجراء التحريات اللازمة، تبين أن الدافع وراء قيام المبلغ بالتزوير هو عدم وجود قسيمة زواج رسمية بينه وبين زوجته التى أنجبت المولود، وإنما هو عقد عرفى حتى لا تحرم من معاش زوجها الأول المتوفى.


حُرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات .