رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«4» خطوات فقط للقضاء على مُشكلة تساقط الشعر

تساقط الشعر _ تعبيرية
تساقط الشعر _ تعبيرية


يُعد تساقط الشعر أكثر المُشكلات التي تواجه الكثيرين، دون الوصول إلى علاج فعال لها خاصة مع عدم معرفة الأسباب الحقيقية التي تؤدي إلى تساقطه.

تعرف على أسباب تساقط الشعر لتجنُبها بكل سهولة من خلال الدكتورة سماح إبراهيم، عضو الجمعية المصرية للتغذية.

الإجهاد والتوتر

قد يؤدي الشعور بالإجهاد والتوتر إلى تساقط الكثير من الشعر، فقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن تساقط الشعر قد يرجع إلى التوتر الذي يقوم بإجبار الكثير من الشعيرات على الدخول في مرحلة تسمى «بالرقود » التي يتوقف فيها نشاط ونمو الشعر


الاضطرابات الهرمونية

قد يتساقط الشعر أثناء فترات البلوغ والحمل والولادة، نتيجة تغير الهرمونات، وهذا أمر طبيعي، وفي هذه المرحلة لاداعي من القلق؛ لأن الشعر سيعود إلى طبيعته بعد فتره قليلة، وكل ما عليك فعله هو تركه وعدم العبث به حتى لا تسوء حالته.

 

3 إرهاق الشعر بالمنتجات الكيميائية

قد تجدين أن أفضل حل لمشاكل شعرك هو تنظيفه بشكل مستمر، وهذا أمر غاية في الخطورة، فالإكثار من تنظيف الشعر واستخدام الشامبوهات والصبغات يؤدي إلى إرهاق الشعيرات وتساقطها.

 

التغذية غير المتوازنة

يحتاج الشعر إلى قدر من الفيتامينات والمعادن حتى يحافظ على رونقه، ومن أمثلة هذه الفيتامينات: فيتامين (B ) الخاص بنمو الشعر، والحفاظ على لونه، ويتواجد في كل من: الجزر  والفطر والقرنبيط، وصفار البيض، والموز، والمكسرات، "أوميجا3" المتواجد في السمك خصوصاً سمك السلمون