رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تحصلين على شعر طويل في أسرع وقت ممكن؟

شعر طويل
شعر طويل


يعتمد مدى سرعة نمو الشعر على عدد من العوامل بما في ذلك النظام الغذائي، والعوامل الوراثية، والصحة العامة.

على الرغم من وجود الآلاف من المنتجات التي يتم تسويقها خصيصًا لهذا الغرض، فإن نمو الشعر لا يحدث بين عشية وضحاها - بل قد يستغرق الأمر شهوراً أو حتى سنوات لرؤية طول شعر واضح.

وفقا للبحوث، ينمو الشعر بمعدل ست بوصات في السنة، ولكن دراسات لاحقة وجدت أن هذا الرقم يختلف باختلاف العوامل، بما في ذلك العرق، والوراثة، والنظام الغذائي، والإجهاد.

وبخلاف المنتجات التي تتواجد في السوق لهذا الغرض، فهناك عدد من العوامل التي يمكن أن تساعدك في الحصول على الشعر الطويل في وقت بسيط، وهي: ـ

1.     رعاية فروة رأسك: يبدأ نمو الشعر من الداخل - لذا فإن العناية بفروة الرأس وبصيلات الشعر أمر ضروري لنمو الشعر بطريقة سريعة، ويمكن رعاية فروة الرأس من خلال التدليك المستمر الذي يعزز من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

2.     بعض المنتجات العلاجية: على الرغم من أنها لا تؤثر بشكل مباشر على نمو الشعر، إلا أن منتجات الشعر يمكن أن تحدث فرقا في الحفاظ على الشعر قوي ومنعه من التساقط، مما يؤدي إلى الشعر الطويل.

3.     الاعتماد على نظام غذائي صحي وتناول الفيتامينات، يؤثر ما تأكله أيضًا على نمو الشعر، كما أنبعض الأطعمة قادرة على المساعدة في نمو الشعر مثل الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3 مثل السلمون وفول الصويا، والأطعمة التي تحتوي على فيتامين د الذي يعمل على خلق بصيلات شعر جديدة، كما قد يوقظ بصيلات الشعر النائمة.

4.     قص الشعر وتقليمه: حيث يجب أن يكون تقليم الشعر كل شهرين، وهو أمر ضروري لمنع الشعر من النمو بشكل صحي.