رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علاج جديد يُنهى كابوس «ورم البروستاتا الحميد» عند كبار السن

ورم البروستاتا الحميد
ورم البروستاتا الحميد


يعتبر تضخم البروستاتا واحدا من أكثر الأمراض انتشارا في أوساط الرجال بعد تجاوزهم عمر الـ (50) عاما؛ حيث أشارت دراسات طبية إلى أن هذا المرض يصيب رجلا ما بين "3" رجال تخطوا هذا العمر، وتزداد نسب الإصابة بزيادة العمر، ليصبح هذا المرض واحدا من أكثر الأمراض انتشارا فى العالم.

يقول الدكتور خالد أحمد حبيب- استشارى المسالك البولية - عن مرض سرطان البروستاتا إنه مرض منتشر جدا، ويطلق عليه البعض "الورم الحميد للبروستاتا"، وله عدد من الأعراض أهمها وجود مشاكل كبرى فى التبول، الأمر الذي يتسبب فى خلل بأجهزة الجسم، ما يستدعي تدخلا جراحيا لإزالة خلايا البروستاتا الضاغطة.

وأكد - حبيب - فى تصريحاته، أن هذا التدخل الجراحي كان فى السابق لا يصلح لكبار السن، وخاصة المصابين منهم بأمراض القلب، والسكر، والضغط ؛ لخطورة العمليات الجراجية بشكل عام عليهم، مشيرا فى الوقت ذاته إلى تطور الطب في الفترة الأخيرة، حيث تم ابتكار علاج جديد لهذا التضخم وهو (التبخير بليزر الثوليوم).

وشدد - خالد أحمد حبيب- على أن العلاج بالليزر آمن تماما على صحة المريض ،حتى المصاب بالأمراض المزمنة، كالقلب، والسكر، والضغط ، مؤكدا أن المريض فور انتهائه من العملية يخرج ثاني يوم من المستشفى بشكل طبيعي، ما جعل هذا العلاج هو الأفضل والأحدث في العالم في هذه الفترة، وتم تطبيقه في مصر مؤخرا.