رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبراء ينصحون بتناول المكرونة في المساء لفقدان الوزن!

المكرونة
المكرونة


كشف خبراء التغذية عن نظام غذائي جديد، يحفز الناس على تناول الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز والمكرونة، مدعين أن ذلك يؤدي إلى فقدان الوزن مع الحفاظ على كتلة العضلات، فيما رأى آخرون أنها قد لا تكون فعالة.

ويشترط هذا النظام الغذائي عدم تناول الكربوهيدرات خلال فترة النهار، مع تناولها خلال فترة الليل فقط، حيث تعتمد تلك الفكرة على أن الكربوهيدرات وما يتبعها من الأنسولين يجب تجنبه خلال النهار حتى لا يكون لجسمك أي جلوكوز لتغذية الأنسجة الدهنية، حيث يكون الانسولين ذو حساسية أعلى في وقت مبكر من اليوم مما يعزز امتصاص الكربوهيدرات في العضلات والأنسجة الدهنية.

أما خلال الليل، وبعد ممارسة التمارين، فبإمكانك تناول أي كمية من الكربوهيدرات التي تريدها، والتي تتحول بدورها إلى تغذية عضلاتك.

ومع ذلك، قال المعارضون لتلك النظرية أن العضلات المحرومة من الكربوهيدرات (المصدر الرئيسي للوقود) قد تؤدي إلى التعب، خاصة للرياضيين أو أي شخص يريد أن يكون أكثر نشاطًا جسديًا".

وبصرف النظر عن الحفاظ على عضلاتك من الوقود الذي يحتاجونه خلال النهار، فإن النظام الغذائي يسمح أيضاً بالكثير من المجال للفشل، فعندما يتم حرمان جسمك من الكربوهيدرات طوال اليوم، وتتناوله في الليل، فيمكنك المبالغة فيه. "

وهو ما يجعل الجميع يشدد على ضرورة التوازن الصحي بين الكربوهيدرات والدهون والبروتين على مدار اليوم، حيث أنه النهج الأكثر صحة وأمانًا.