رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤامرة على «بيت الأمة».. عملية «دفن» حزب «الوفد» برعاية «رجالة» حسام الخولى

أبو شقة والخولى -
أبو شقة والخولى - أرشيفية

يبدو أن المعارك السياسية ستعود مجددًا بين الأحزاب الكُبرى التي تعمل على «التكويش» على المشهد السياسي الحالي، خاصة حزبي «الوفد» بقيادة المستشار بهاء أبو شقة، و«مستقبل وطن» برئاسة المهندس أشرف رشاد، وهما الحزبان اللذان يشهدان تحركات واسعة النطاق؛ استعدادًا للمعركة الخاصة بـ«انتخابات المحليات».


في هذا الإطار، حصلت «النبأ» على تفاصيل أزمة «طاحنة» تشهدها لجنة حزب «الوفد» في محافظة مطروح، وهي المعلومات التي كشفها بالتفاصيل صادق عبد السلام صالح، أحد قيادات الحزب في المحافظة.


وقال صادق عبد السلام صالح، إنه أسس لجنة «حزب الوفد» في محافظة مطروح، بعد غلقها في عهد رئيس الحزب الأسبق الدكتور نعمان جمعة، بالمشاركة مع صديقه الراحل إدريس عقيلة.


وأضاف «صالح» في تصريحات لـ«النبأ»، أنه تعرض للحبس في عهد الحزب الوطني المنحل، وعرضت عليه مناصب داخل هذا الحزب، حتى يترك «الوفد» ولكنه كان يرفض.


وأكد أنه تم افتتاح مقر للحزب في «الضبعة»، وأنه شغل منصب رئيس لجنة الحزب، ولكن حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق، مارس ضغوطًا لإغلاق هذا المقر، ولكن تدخل الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد السابق؛ لحل الأزمة بعد محادثة بينه وبين حسن عبد الرحمن.



وأضاف: «تم تشكيل 12 لجنة للحزب في مركز الضبعة، مدينة الضبعة، لجنة الشباب العامة، لجنة مركز الحمام، لجنة مركز مطروح، لجنة مدينة مطروح، لجنة مركز سيوة، وأربع لجان في القرى».


وأكد أنهم عملوا مع السيد البدوي، في دورته الأولى، ولكن بعد ذلك تم «تهميش» لجنة حزب «الوفد» في مطروح، وكذلك اللجنة العامة التي كان يشغل بها منصب سكرتير عام، وهو المنصب الذي يعد «عصب الحزب».


وأضاف أنه في انتخابات الدورة الثانية لـ«السيد البدوي»، أيدت لجنة مطروح فؤاد بدراوي علنيًا، ثم انضموا لـ«تيار إصلاح الوفد» الذي كان يقوده «بدراوي»، وياسين تاج الدين، وعبد العزيز النحاس، وعصام شيحة، ومحمد المسيري، وتم عقد المؤتمر في الشرقية؛ وبسبب هذا الأمر صدر قرار تعسفى من «البدوي» بحل جميع لجان مطروح وتقليص الجمعية العمومية لمطروح من 77 عضو هيئة وفدية إلى 14 عضوًا.


وتابع: «تم فصلي أنا الوحيد مع باقي قيادات التيار، والزملاء المؤثرين في المحافظات».



وأكد أنهم في الانتخابات الأخيرة التي شهدها الحزب بين «أبو شقة» والمهندس حسام الخولى، وياسر حسان، وعلاء الشوالي، أيدت قيادات الحزب في محافظة مطروح المستشار بهاء أبو شقة، إلا اثنين (تتحفظ النبأ على ذكر اسميهما لعدم القدرة على التواصل معهما) واللذان كانا يؤيدان المهندس حسام الخولى، والذي استقال فيما بعد وانضم لحزب «مستقبل وطن».


وأكد أن الاثنين التابعين للمهندس حسام الخولى «نيموا الحزب» في مطروح لصالح حزب «مستقبل وطن»، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يُعد «خيانة»، وأنهم خاطبوا المسئولين في المقر الرئيسي لـ«الوفد»، وتدخل فؤاد بدراوي، ومحمود سيف الدين، لمصالحة الوفديين في مطروح.


وتابع: «عرفناهم أنه لا توجد بيننا مشاكل في مطروح، ونطالب بانتخابات نزيهة للحزب في المحافظة».


وكشف عن أن بعض قيادات حزب «مستقبل وطن» في مطروح كانوا في الأصل تابعين لـ«حزب الوفد»، ولكنهم عملوا فيما بعد لصالح مصالحهم، ولصالح حزبهم الجديد (حصلت النبأ على أسماء أيضًا ولكن نتحفظ على ذكرها لعدم القدرة على التواصل معها).


وأضاف أن هؤلاء باعوا حزب «الوفد» من أجل المصلحة، خاصة أن رئيس لجنة الحزب في مطروح حاليًا معين من قبل السيد البدوي، رئيس حزب الوفد السابق، منذ «4» سنوات، وهذا مخالف للائحة الداخلية؛ لأن مدة التعيين تكون من «3» شهور لسنة.


وأكد أن المستشار بهاء أبو شقة، والدكتور هاني سري الدين، استلما حزب الوفد «مدمرًا».


وختم: «نحن لن نترك الوفد يضيع، معقل الحزب متمركزة فى الضبعة، وليس المحافظة».