رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الصحة»: ضبط مكان غير مرخص يتاجر بالأدوية في بنى سويف

ضبط أدوية مغشوشة
ضبط أدوية مغشوشة


أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط مكان غير مرخص يقوم بالإتجار بالأدوية بأحد مراكز الأشعة بمنطقة ميدان الزراعيين، بمحافظة بني سويف، وذلك بالتعاون مع مباحث التموين.

وأوضحت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، أن المكان الذى تم ضبطه عبارة عن غرفة بالدور الثاني عشر بأحد الأبراج السكانية يحتوى على أدوية تندرج ضمن الجدول الأول للمخدرات، وهي: 15 أمبول فنتانيل، و11 أمبول بيثيدين 100 مجم، و2 أمبول بيثيدين 50 مجم، و4 أمبولات نالوفين، و41 أمبول نالبيوفين أمبول، و5 كيتامين فيال.

وأضافت " زيادة" أنه تم ضبط أيضا أدوية تندرج ضمن الجدول الثاني للأدوية المؤثرة على الحالة النفسية عبارة عن 62 أمبول دورميكم، وعدد 201 أمبول ميدياثيتك، بالإضافة إلى ضبط مستحضرات أخرى من الأدوية بإجمالي 5542 عبوة وتنوعت الأدوية لمجموعات علاجية مختلفة مثل: الأدوية الخاصة بالتخدير والمضادات الحيوية من مجموعات مختلفة وعلاج ضغط الدم المرتفع، ومضادات النزيف، والتجلط وأخرى لوقف القيئ، وعلاج الجهاز التنفسي، ومجموعة متنوعة من المسكنات وخافض للحرارة، وأدوية الكورتيزون، وعلاج التشنجات والصرع، وكالسيوم أمبولات وفيتامينات متعددة.

وأشارت "زيادة" إلى أنه تم تحريز الكميات المضبوطة، وتحرير محضر بالواقعة رقم 6764 جنح بني سويف لسنة 2018، والعرض على النيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات.

ونوهت زيادة إلى أن تلك الحملات تأتى فى إطار خطة وزارة الصحة والسكان بتكثيف حملاتها التفتيشية والرقابية على المؤسسات الصيدلانية لضبط سوق الأدوية وإحكام الرقابة والسيطرة على تداول الأدوية والتأكد من أن المؤسسات الصيدلانية حاصلة على التراخيص اللازمة، وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.