ads
ads

الكشف عن تفاصيل جهاز آيباد الجديد المذهلة!

آيباد الجديد
آيباد الجديد
ads


كشفت شركة آبل الأمريكية عن جهاز آيباد الجديد موديل هذا العام بسعر لا يتجاوز 300 دولار أمريكي، ليكون أرخص من طراز العام الماضي بـ 50 دولار على الأقل.

وعلى الرغم من السعر الأرخص، إلا أن الجهاز يبدو مميزًا، فيما يتعلق بالتصميم، فيبدو جهاز الآيباد تماماً مثل موديل العام الماضي يشبه أول جهاز iPad Air (وهو أكثر سماكة وأثقل قليلاً من iPad Air 2 ولكنه يبدو متطابقًا بطرق أخرى)، حيث يحتوي على على حواف ضيقة على الجوانب الطويلة للجهاز اللوحي.

بعبارة أخرى، لا يزال تصميم الجهاز رائع وجذاب، ولكن عند مقارنتها بأحدث جهاز iPad Pro 10.5 مع الحواف الأكثر رقةً، على سبيل المثال، تبدأ في الظهور بشكل أكثر من اللازم، لكن هذه هي القصة الشاملة لهذا الـ iPad ، في الواقع: إنه شيء رائع ، إلا عندما تقارنه بسعر iPad Pro الأغلى سعراً.

ولكن عندما تنظر إلى التغييرات في الداخل، فإنك تدرك أن هذا يعد تحديثًا كبيرًا لجهاز iPad من الجيل الخامس عن العام الماضي.

تجد في البداية قلم، الذي يعد تغيير كبير، وخطوة للأمام، ويتوافق جهاز آيباد برو مع قلم أبل الأنيق، ويأتي القلم بتصميم أنيق، يجعلك تشعر تمامًا مثل الكتابة على الورق.

وقبل هذا الموديل، كانت طرازات Pro متوافقة مع القلم الرصاص، بسبب الحاجة إلى معالج سريع الاستجابة ومستشعر يعمل باللمس، وهي الطبقة التي تظهر على الشاشة وتستجيب إلى لمساتك.

والجهاز الجديد ذكي بما يكفي لمعرفة ما إذا كنت تمسك بـ قلم رصاص مستقيماً أو بزاوية، وبما أن Pencil و iPad يعملان معاً لفهم مستوى الضغط الذي تمارسه، فإن النتيجة هي تجربة سلسة ومتعددة الاستخدامات، ويبلغ سعر القلم الرصاص 100 دولار أمريكي، إضافي على سعر الجهاز.

فيما يتعلق بالشاشة فهي تحتوي على مستشعر لمس آخر، تبدو كما كانت في الطرز القديمة، لذلك فهي تفتقر إلى قدرات True Tone لجهاز iPad Pro ، والتي تقيس لون الضوء المحيط وتعديل ما يظهر على الشاشة لضمان أنها تبدو كما يجب أن تكون، ولكن هذا الجهاز يتضمن نظام Night Shift ، وهو النظام الذي يجعل الطيف اللوني على الشاشة ليلاً أكثر راحة على العيون بعد حلول الظلام.

بالإضافة إلى ذلك تبدو شاشة Pro أكثر صلابة، كما يوجد انحناء بسيط في الشاشة، رغم أنه لا يزال جيدًا تمامًا للاستخدام.

وفيما يتعلق بالأداء، فيحتوي جهاز iPad من الجيل السادس على شريحة A10 Fusion داخل الجهاز، والتي تمت مشاهدتها لأول مرة في iPhone 7 و iPhone 7 Plus. مما يعني أنها ليست بنفس السرعة التي توجد في A10X Fusion في أحدث جهاز iPad Pro ، ولكنها خطوة إلى الأمام من شريحة A9 في طراز العام الماضي.

أما عمر البطارية، فهو قوي كما هو الحال في أجهزة iPad الأخرى، يصل إلى استخدام 10 ساعات في الحد الأقصى للاستخدام.

يفتقد جهاز iPad الجديد إلى مكبرات الصوت الاستريو الأربعة لجهاز iPad Pro، ولكن الصوت لا يزال جيدًا.