رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التقديم في جميع المدارس 2019.. سن القبول والموعد والأوراق المطلوبة

النبأ


تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فتح باب االتقدم والتسجيل لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية " التجريبيات سابقا" وقد قال محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن تنسيق رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد سيبدأ ١ يونيو حتى ٣٠ يونيو المقبل، وسوف يكون التقديم على ٣ مراحل . 

وأشار عطية إلى أن التقديم سوف يكون عن طريق الموقع الالكتروني لكل مديرية، مشيرا إلي أنه سوف يتم حصر الإعداد في النهاية وإيجاد حلول فعالة للإعداد الزيادة.

و من ناحية أخرى تقرر فتح باب التقديم للصف الأول الإبتدائى حكومى الكترونيًا على موقع الوزارة لكل المحافظات من 1 يونيو المقبل وحتى 30 من نفس الشهر، وذلك من المواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية للعام الدراسى المقبل 2018- 2019.



شروط التقديم في رياض الأطفال 2019
 
ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدة شروط للتقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية، منها احتساب سن الطفل بـ1 أكتوبر المقبل، كما لا يتم التحاق من بلغ سن 6 سنوات أيضا فى 1 أكتوبر ، وتجرى المديريات التعليمية عقب غلق باب التسجيل تنسيق القبول لمرحلة رياض الأطفال على أن يتم اختيار الطفل الأكبر سنًا حسب الأماكن وعدد الفصول والقاعات المتاحة فى كل مدرسة رسمية.

وتتيح المديريات لولى الأمر 3 رغبات يتم التقدم عليها إلكترونيًا، كما يلتزم كل ولى أمر بالحيز السكنى والمنطقة التى يقطن فيها، كما يتم التقدم ببطاقة ولى الأمر إلكترونيا على موقع المديريات التعليمية. 
 
سن رياض الاطفال 2019 وشروط التقديم في المدارس الرسميةالرسمية

– يجب ان يكون سن الطفل فى 1-10-2018 اكبر من 4 سنوات واقل 6 سنوات للتقديم في رياض الاطفال .
– التنسيق في رياض الاطفال 2018 مركزى يقوم ولى الامر بالتقدم بادارته من خلال مراكز التقدم الموجودة بكل ادارة والتى سوف يتم الاعلان عنها بالادارات التعليمية او على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظات ويقوم ولى الامر بكتابة رغباته من جميع الادارات الاقرب فالاقرب على أن تكون الرغبة الأولى من الادارة التابع لها السكن ما عدا ادارة برج العرب فهى للاطفال القاطنين بادارة برج العرب فقط طبقا لعنوان ولى الامر ببطاقة الرقم القومى

– يجب مراعاة إستنفاد كل الرغبات ( 20 رغبة) الموجودة بالاستمارة
– يجب أن تكون رغبات الطفل مكتوبة بمعرفة ولى الامر وتحت مسئوليته وعدم كتابه الرغبات لولى الأمر عن طريق العاملين بمراكز التنسيق.

ملف التقدم في رياض الاطفال 2019 جميع المحافظات
يوزع ملف التقديم مجانا في مراكز التقديم في رياض الاطفال 2019 حيث يمكن طباعته من على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظات وجاءت محتويات ملف التقديم لرياض الاطفال كالتالي:
طلب الالتحاق. 
استمارة الرغبات. 
صورة شهادة الميلاد للطفل بالرقم القومي. 
صورة بطاقة الرقم القومى لولى الامر. 
اقرار ولى الامر بعدم التقدم باكثر من ادارة