رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جدل عالمي حول السن المناسب لممارسة الجنس

النبأ


تفكر فرنسا في تغيير سن الرضا القانوني لممارسة الجنس، بحيث يعتبر ممارسة الجنس قبل سن 15 عاماً بمثابة اغتصاب بعد أن أثارت حالات ممارسة ممارسة الجنس عند الأطفال الأخيرة مخاوف جدية، وهو تغيير عما كان عليه الأمر من قبل، حين كان يشترط المشرع الفرنسي حدوث اعتداء جسدي، لاعتبار الأمر اغتصاب، سواء كان الأمر قبل 15 سنة، أو بعدها.

لا يزال النقاش حول سن المناسب لممارسة الجنس يمثل أزمة في أوروبا، في المملكة المتحدة ، سن الرشد هو 16 سنة. ولكن في ألمانيا وإيطاليا يبلغ 14 سنة ، بينما في تركيا سن الرشد هو 18 سنة.

في المملكة المتحدة، بموجب قانون الجرائم الجنسية عام 2003، أنه من غير القانوني للانخراط في النشاط الجنسي مع شخص دون سن الـ 16.

في الواقع ، لا يهم ما هو عمرك. ولكن إذا مارست الجنس مع شخص يقل عمره عن 16 سنة ، فإنك تصبح مرتكب جريمة جنسية في بريطانيا. هذا على الرغم من أن نصف المراهقين في المملكة المتحدة لديهم أول تجربة جنسية لهم في سن الرابعة عشرة.

ويشعر البعض في أوروبا بالقلق من أن ممارسة الجنس في عمر صغير قد يؤدي إلى زيادة أخرى في معدلات الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي وحالات الحمل غير المرغوب فيها لدى المراهقات.

في حين أن 16 لا يزال متوسط ​​سن الرضا في أوروبا وخارجها، هناك اختلافات كبيرة على الصعيد العالمي، ففي بعض البلدان، يجب أن تتزوج قبل أن يكون لديك أي علاقات جنسية مثل الدول الإسلامية (إيران وباكستان والمملكة العربية السعودية)، وفي بلدان أخرى ، يمكنك ممارسة الجنس من عمر 11 سنة (نيجيريا) وعدد قليل من الدول يسمح بعمر 13 سنة، بما في ذلك اليابان والنيجر.

ومن المتوقع أن يؤدي التغيير في القانون الفرنسي إلى تغييرات مماثلة في الدول الأوروبية، بحيث يرتفع السن القانوني لممارسة الجنس لمن هم أكثر من 16 عام.