ads
ads

نشرة أخبار سوريا اليوم الأربعاء 28- 3- 2018

سوريا- أرشيفية
سوريا- أرشيفية
ads


ينشر «النبأ» ، أهم أخبار سوريا،  وكل ما يتعلق بالصراعات الدائرة، بين جيش الأسد وروسيا من ناحية والمعارضة،  وتركيا من ناحية أخرى، لاسيما في ظل تسارع الأحداث بشكل مستمر على مدار اليوم.

أخبار سوريا.. خروج 128 ألف شخص  من الغوطة الشرقية 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، أن 128 ألف شخص خرجوا من الغوطة الشرقية منذ بداية الهدنة الإنسانية فى فبراير الماضى.


وذكرت الوزارة - فى بيان لها حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أن 25.5 ألف شخص خرجوا من مدينة دوما فى الغوطة الشرقية عبر مخيم الوافدين منذ بداية الهدنة، مؤكدة أن عمليات خروج المدنيين من الغوطة الشرقية لا تزال مستمرة بإشراف المركز الروسى للمصالحة ومنظمة الهلال الأحمر السوري.


وأضافت أن العسكريين الروس وزعوا أمس الثلاثاء 1300 وجبة غذاء و1000 سلة غذائية على المدنيين فى معبر الوافدين.


وتتواصل عملية خروج مسلحى (فيلق الرحمن) و(جبهة النصرة) من الغوطة الشرقية، حيث غادر الآلاف من مسلحى التنظيمين وعائلاتهم بلدات (عربين، زملكا، عين ترما وجوبر)؛ استعدادا لانتقالهم إلى إدلب.


أخبار سوريا... الجيش يستعد لعملية ضخمة

قالت صحيفة موالية للحكومة السورية، اليوم الأربعاء، إن الجيش السورى يستعد لعملية "ضخمة" فى آخر مدينة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة فى الغوطة الشرقية ما لم تقبل جماعة جيش الإسلام بتسليم المنطقة.


وأكدت صحيفة الوطن نقلًا عن مصدر عسكرى "توجه جميع القوات العاملة فى الغوطة الشرقية استعدادا لبدء عملية عسكرية ضخمة فى دوما ما لم يوافق إرهابيو جيش الإسلام على تسليم المدينة ومغادرتها".


أخبار سوريا.. إطلاق قذائف وسقوط قتلى 

أعلن رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء يوري يفتوشينكو، أن المسلحين أطلقوا أمس الثلاثاء 13 قذيفة نحو أحياء دمشق ما أسفر عن مقتل 27 مدنيا وإصابة ما لا يقل عن 58 آخرين.


 وقال يفتوشينكو، "خلال اليوم قام أفراد المجموعات المسلحة من حي مخيم اليرموك بدمشق في قصف أحياء العاصمة 6 مرات وأطلقوا 13 قذيفة ما أسفر عن مقتل 27 شخصا وإصابة 58 آخرين".