رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر انتشار «البانجو» على يد «عصابة دولية» في المعادي

ضبط تجار الكيف ــ
ضبط تجار الكيف ــ أرشيفية


ضبطت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، عصابة الأفارقة لقيامهم بترويج المواد المخدرة على الشباب في المعادي بحوزتهم كمية كبيرة لـ«نبات البانجو» ويتخذون من مساكن الكندي بـ«صقر قريش» مسرحًا لمزاولة نشاطهم غير المشروع.

وردت معلومات إلى المقدم علي فيصل، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين من مصدر سري، تفيد بقيام كل من «محمد جان جالو»، 21 سنة، و«الحاج مختار جالو»، 20 سنة، و«محمد هاشم صو»، 19 سنة، جميعهم طلبة بجامعة الأزهر من «غينيا» بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة ويتخذون من مساكن الكندي بمنطقة صقر قريش دائرة القسم مسرحًا لمزاولة تجارتهم غير المشروعة.

وبتقنين الإجراءات وتكثيف البحث وإجراء التحريات السرية التي تمت بمعرفة ضباط مباحث القسم تبين صحة ما ورد من معلومات.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية من ضباط وحدة مباحث القسم وباقي القوة المرافقة، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أسفرت عن ضبطهم وعثر بحوزتهم على «بالتان» لنبات البانجو تزن حوالي 5 كيلو ومبلغ مالي وهواتف محمول، وتم اصطحابهم إلى ديوان القسم.

وبالتحقيق معهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار والمبالغ  المالية من متحصلات البيع والهواتف المحمول بقصد استخدامهم في التواصل بعملائهم.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3632 لسنة 2018 جنح البساتين وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

وتولى كيرلس وجيه وكيل نيابة البساتين التحقيقات برئاسة المستشار تامر عاشور رئيس النيابة والمستشار سيد محمد مدير النيابة وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة، ولا زالت التحقيقات مستمرة مع المتهمين الأفارقة في الواقعة.


اقرأ أيضًا: