رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 نصائح هامة للوصول إلى حياة زوجية سعيدة

السعادة الزوجية -
السعادة الزوجية - تعبيرية


تحتاج الحياة الزوجية إلى التحلي بالصبر وفن التعامل مع الشريك، لتجاوز مايقابلهم من عقبات  وشعور الطرفين بالسعادة الزوجية.

لذلك نقدم خلال السطور التالية بعض نصائح خبراء العلاقات لحياة زوجية هادئة وسعيدة، وهي: 

المشاركة
ينصح خبراء علم الاجتماع بضرورة مشاركة كل من الزوجين، في الهموم والمشاكل وكذلك الفرح والبهجة، وأن يتفهم كل طرف نفسية الآخر مع مراعاة ذلك في طريقة التعامل.

الإشادة بالشريك
يجب على الشريكين اتباع هذه النصيحة التي تساعد في الوصول بالحياة الزوجية إلى بر الأمان، وذلك من خلال الثناء والتشجيع والإشادة من وقت إلى آخر، في حالة تحقيق أي نجاحات لكل منهما، كلما سنحت الفرصة بذلك.

تخصيص وقت للجلوس معًا

تُعد هذه النصيحة من أفضل الأساليب التي تعمل على زيادة المودة والترابط بين الزوجين، كالخروج للتنزه أو ممارسة الرياضة أو مشاهدة فيلم سينمائي معًا، كأحد الخطوات الهامة التي يجب وضعها في عين الاعتبار.

عدم تضخم الأمور

ينصح الخبراء بعدم تضخيم الأمور بين الزوجين وتقبل المشكلات التي تنشأ بينهما، والتخلي عن العناد، والمصالحة قبل تفاقم الأمور بينهما والوصول إلى طريق مسدود بسبب المكابرة.

الجانب المضىء

يجب على الزوجين التركيز على الجانب المضىء لكل منهما، وذكر المحاسن أمام الشريك والابتعاد عن العبارات المسيئة لزرع الثقة المتبادلة بينهما، لاستمرار الحياة الزوجية بنجاح.