رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالخطوات.. أسرع الطرق للقضاء على «قشرة الشعر»

النبأ


تُعد قشرة الشعر من أكثر المشكلات التي تواجه العديد من السيدات والرجال أيضًا، خاصة في فصل الشتاء، وتعود جذور هذه المشكلة إلى وجود عدة أسباب منها: ماهو مرضي، مثل حدوث جفاف الجلد في فصل الشتاء، ومنها ماهو ناتج عن اتباع بعض العادات الغذائية الخاطئة، مثل عدم تناول  عنصر الزنك، وفيتامين "ب".

ويقدم خبراء التجميل مجموعة من الوصفات التي تعمل على علاج ظهور مشكلة قشرة الشعر، من خلال الخطوات التالية: 

اللبن الرايب
يعمل اللبن الرايب على حل مشكلة ظهور قشرة الشعر، من خلال إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب من اللبن الرايب ، ثم خلطهم خلطًا جيدًا ، ووضعه على فروة الرأس ، وتركه دون غسيل.  


صفار البيض
ويعمل صفار البيض أيضًا على إزالة مشكلة قشرة الشعر، وذلك عند خفقه جيدًا، ثم وضعه على الشعر لمدة ساعتين، مع مراعاة غسل الشعر بأحد أنواع الشامبو التي تترك رائحة محببة، نظرًا لما يتركه استخدام صفار البيض من رائحة غير مستحبة.


 
 


خلط الأسبرين بالشامبو
ينصح خبراء التجميل باستخدام هذه الوصفة البسيطة والسهلة، والتي تعتمد على إضافة قرصين من أي نوع أسبرين بعد طحنهما جيدًا ،إلى الشامبو الخاص بك ، ثم غسل الشعر بهذا الشامبو المضاف إليه الأسبرين، وتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة.


اقرأ إيضًا:



الزبادي
يعد الزبادي من أهم الأشياء التي تعمل على ترطيب الشعر، وكذلك القضاء على القشرة، من خلال وضع كمية مناسبة حسب الرغبة من الزبادي على الشعر، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بعد ذلك مباشرة.


خل التفاح
يعمل هذا الخليط على علاج مشكلة قشرة الشعر، بعد إضافة الموز المهروس، ثم وضعه على الشعر كخليط متجانس للقضاء على القشرة، لمدة ما يقرب من ساعة، ثم غسل الشعر بالماء جيدًا



خلطة الزعتر
تُعد خلطة الزعتر من أكثر الخلطات فاعلية في علاج مشكلة قشرة الشعر، من خلال وضع 3 ملاعق من مسحوق الزعتر على كوب ماء، ووضعه على النار لمدة 15 دقيقة، ثم تركه يبرد بعد تصفيته، بعدها يتم تدليك فروة الراس به، وغسله بعد ما يقرب من ساعتين.