رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يمكن اعتبار ممارسة الجنس بديلا عن التمارين الرياضية؟!

الرياضة والجنس
الرياضة والجنس


يرى البعض أن ممارسة الجنس قد تكون بديل جيد لممارسة الرياضة والتمارين الرياضية، سواء للرجل أو المرأة.

والواقع إن هذا الأمر ليس صحيح فعلى الرغم من زيادة معدلات ضربات القلب خلال اللقاء الجنسية، وزيادة حرق السعرات الحرارية اثناء ممارسة الجنسة، إلا أن هذا اللقاء الحميمي ليس كافي لكي يمكن تشبيه بممارسة الجنس.

ويقول دوغ بارسانتي، وهو أخصائي معتمد في مجال القوة واللياقة البدنية، من الناحية الواقعية، فإن الكثافة ليست عالية بما فيه الكفاية لتحل مكان التمرين المنتظم".

في دراسة أجريت في جامعة مونتريال الكندية، ورصدت معدلات ضربات القلب حين يمارسون الرياضة على حلقة مفرغة بالمقارنة مع النشاط الجنسي في المنزل، تبين أن ممارسة النشاط الرياضي أفضل من حيث حرق السعرات الحرارية.

إلا أن ممارسة الجنس يمكن تصنيفها على أنها ممارسة رياضة بطريقة معتدلة، تماما كما هو الحال مع الأنشطة البدنية الأخرى، كما أن زيادة ممارستها يعني زيادة السعرات الحرارية المحروقة.

إلا أن هذا لا يعني أنك قادر على تكوين العضلات من خلال ممارسة الجنس، كما أن العضلات الرئيسة لا تعمل كلها بنفس الوتيرة خلال ممارسة الرياضة.

الخلاصة أنه لا يجب التخلص من التمارين الرياضية بشكل عام، ولا يمكن اعتبار الجنس بديلا للرياضة، لكنه أمر هام ليس فقط للعلاقة الزوجية، ولكن للصحة العامة أيضًا.