ads
ads

برلماني يطالب بفتح ملف فساد شركة بتروجاز

وزير البترول المهندس طارق الملا
وزير البترول المهندس طارق الملا
متابعات

يسير نواب محافظة سوهاج نحو التصعيد في أزمتهم مع وزير البترول، المهندس طارق الملا، حيث ناشد النائب أحمد حملي الشريف، وكيل اللجنة التشريعية، الرئيس عبد الفتاح السيسي التدخل وتكليف الحكومة وجميع الأجهزة الرقابية بسرعة فتح ما وصفه بـ"ملف فساد رئيس شركة بتروجاز التابعة لقطاع البترول". 

كانت أزمة اندلعت بين 4 من نواب سوهاج، ووزير البترول عقب رفض الملا مقابلتهم أثناء زيارته مصنع غاز بالمحافظة، ومنع الأمن دخولهم المصنع، لاعتراضهم على تعيين 50 شابًا من خارج المحافظة بعد تغيير محال إقامتهم ببطاقات الرقم القومي. 

ونقلًا عن النائب أحمد حلمي، في تصريحات صحفية، أنه لن يتساهل مع وزير البترول، كاشفًا عن رصده للأخطاء التي ارتكبها خلال فترة تولية الوزارة. 

وأضاف، أنه تقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى المهندس طارق الملا، بسبب ما وصفه بـ"وجود تزوير في تعيين 50 شابًا بمصنع بوتاجاسكو فرع سوهاج".

وفي بيان أصدره أمس، ناشد وكيل اللجنة التشريعية الرئيس عبد الفتاح السيسي تكليف الحكومة وجميع الأجهزة الرقابية بسرعة فتح ما وصفه بـ"ملف فساد رئيس شركة بتروجاز التابعة لقطاع البترول"، واتهمه بتعيين زوجته كمدير للقطاع الهندسي، وتعيين نجلته، إضافة لتعيين نجله وهو الطالب بالثانوية قبل أن يسوي حالته بعد حصوله على مؤهل عال. 

واتهم حلمي، رئيس الشركة بإهدار المال العام، وقال إنه أنشأ مصنع صيانة بتكلفة 135 مليون جنيه، ومع هذا يتعاقد مع القطاع الخاص للقيام بالصيانة، معربًا عن ثقته الكاملة في أن الرئيس السيسي لن يسكت على هذه الوقائع، مطالبًا رئيس الوزراء وجميع الأجهزة الرقابية بمراجعة أسماء الموظفين داخل جميع شركات البترول للتأكد من عدم تحولها لعزبة. 

من جانبه، قال النائب علاء مازن عن دائرة مركز وبندر سوهاجي، في تصريحات صحفية، إنه فوجئ بفرد من المصنع يمنعهم من الدخول، وتعامل معهم بطريقة غير لائقة، مؤكدًا أنه لن يسكت على ما حدث، وأنه يعد ردًا قويًا وصارمًا، لأن هذا تصرف لا يليق، خاصةً أن هناك اخطارًا لدى الوزارة بتوجه النواب مع الوزير لمتابعة الأمور داخل المصنع.