رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مباحث المعصرة تكشف مفاجآت جديدة في واقعة هروب قاتل إلى الإسكندرية قبل وصول «محكمة المعادي»

قوات الشرطة ــ أرشيفية
قوات الشرطة ــ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، سر هروب المتهم القاتل من أمين الشرطة بقسم شرطة المعصرة أثناء ترحيله إلى محكمة المعادي لتجديد حبسه، وتبين أنه بالإسكندرية.

في البداية، تم تشكيل فريق بحث من ضباط مباحث قسم شرطة المعصرة بقيادة المقدم وسام عطية، وبرفقته كل من الرواد مصطفى عبد العال، وعمرو شوقي ومحمد الزناتي وأحمد تيسير بالتحري عن الواقعة، وضبط المتهم الهارب.

ودلت التحريات أنه بعد هروب المتهم «أحمد حسين عبد اللاه»، قابل شقيقه «أبو بكر»، المطلوب ضبطه وإحضاره، ثم أخذوا من والدتهما مبالغ مالية عن طريق شقيقتهما، وانتقل هو وشقيقه إلى محافظة الإسكندرية.

وقام فريق البحث بإجراء التحريات، وجمع المعلومات عن جميع أقاربهما داخل وخارج القاهرة، ومن خلال فحص أماكن تواجدهما تبين أن المتهمين مختفيان بمنزل زوجة خالهما التي تعيش بمحافظة الإسكندرية دائرة قسم المنتزه ثان.

على الفور، داهم رجال مباحث قسم شرطة المعصرة، بالتنسيق مع مديرية أمن الأسكندرية، مكان تواجدهما وأمكن ضبط المتهمين وتم اصطحابهما إلى ديوان القسم.

وبالتحقيق مع المتهم أحمد حسن عبد اللاه، الذي هرب من أمين الشرطة أثناء ترحيله اعترف بأنه «عندما وصل بالقرب من محكمة المعادي ألتقى بوالدته التي أعطته دبوسًا يشبه في عمله مفتاح الكلابشات».

وأضاف المتهم، أنه بعدما استلم «الدبوس» من والدته غافل أمين الشرطة، وفتح «الكلابش» وفر هاربًا، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة لتتولى النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تعود أحداث الواقعة عندما كشف مصدر لـ«النبأ»، عن واقعة هروب مسجون أثناء نقله من محبسه إلى محكمة المعادي، لتجديد حبسه في قضية قتل موظف بالمعهد الثقافي الفرنسي.

وقال المصدر، إن المسجون الهارب يدعى «أحمد حسين عبد اللاه»، لاذا بالفرار منذ فترة هو وشقيقه، «أبوبكر»، بعد ارتكاب جريمة القتل مباشرة مع أصدقائه الذين تم ضبطهم، مشيرًا إلى أن النيابة العامة أصدرت إذن ضبط وإحضار للشقيقين.

وأضاف المصدر، أن ضباط مباحث قسم شرطة المعصرة ألقوا القبض على «أحمد حسين عبد اللاه» في قضية مخدرات، وتم تكفيله بغرامة مالية، وقبل الإفراج عنه، تبين أنه مطلوب ضبط وإحضار في قضية قتل بقسم شرطة البساتين، وتم إرساله إلى ديوان القسم، وتم عرضه على نيابة البساتين لمباشرة التحقيقات.

وتولى المستشار أحمد حسن، وكيل نيابة البساتين مباشرة التحقيقات، بإشراف المستشار عمرو غراب، رئيس النيابة وقرر حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد في موعده الأحد الموافق 24 سبتمبر 2017.

وأكد المصدر، أن المسجون لم يصل إلى المحكمة؛ لأنه لم يتم تجديد حبسه.