رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الإثنين 25 - 9 - 2017

وزير الكهرباء الدكتور
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى.


وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الإثنين 25 سبتمبر:

 

«شاكر» يوقع بروتوكولًا مع المنظمة العالمية للربط الكهربائي

وصل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى بكين، اليوم، الإثنين، للمشاركة في فعاليات المنتدى الدولي للربط الكهربائي 2017 الذي تنظمه المنظمة العالمية للربط الكهربائي، ‪Gوالذي افتتح أعماله اليوم، ويستمر لمدة ثلاثة أيام

.

وسيتم خلال الزيارة التوقيع على أول بروتوكول للتعاون بين مصر والمنظمة يتضمن دعم التعاون في مجالات تطوير قطاع الكهرباء في مصر والربط الكهربائي العالمي.


ومن المقرر أن يقوم الدكتور شاكر بزيارة مراكز التحكم بالصين فضلًا عن زيارة مقر شركة »State Grid  حيث من المتوقع أن تتناول المحادثات بين الجانبين استكمال عملية تطوير وتدعيم الشبكة القومية للكهرباء.


جدير بالذكر، أن المنظمة العالمية للربط الكهربائي التي يوجد مقرها في بكين تسعى إلى تعزيز إنشاء نظام عالمي مترابط للكهرباء لتلبية الطلب العالمي على الطاقة النظيفة والخضراء تنفيذا لمبادرات الأمم المتحدة التي تهدف إلى إتاحة "الطاقة المستدامة للجميع" ومواجهة تغير المناخ، وخدمة التنمية المستدامة للبشرية.


ويرافق وزير الكهرباء، خلال زيارته إلى الصين، المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.

 

تعرف على الحالات التي لا يجوز فيها تركيب «العدادات الكودية»

ارتفع الطلب، خلال الأيام الماضية، على تركيب العدادات الكودية، ووصل إلى ٧٥%؛ نتيجة ارتفاع أسعار الشرائح، إلا أنه هناك بعض الحالات التي تؤدي إلى صعوبة تعاقد المواطنين على تركيب العدادات في العقارات المخالفة.


وتتضمن الحالات ما يلي:

لا يجوز لمواطن في عقار مخالف الذهاب إلى الشركة التابع لها للتقديم على طلب تركيب العدادات الكودية، إلا بالرجوع لمالك العقار.


مالك العقار وحده هو من يقدم طلب التعاقد على تركيب العدادات لكل الموجودين في العقار المخالف، بعد إنشاء غرفة محولات أرضية في العقار وإجراء مقايسات بذلك.


في حالة عدم التزام صاحب العقار بإجراء توصيلات أرضية وغرف محولات وبالشروط السليمة التي تضعها الكهرباء لا يحق لسكان العقار التقديم على طلب تركيب عداد كودي.


«الكهرباء»: فائض إنتاج اليوم بلغ 6250 ميجاوات

أعلن مرصد الكهرباء، التابع لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن هناك زيادة احتياطية فى إنتاج اليوم الإثنين، بلغ 6250 ميجاوات، مشيرًا إلى أن عدم تخفيف الأحمال أمس، سواء عن طريق الفصل الإجبارى أو عن طريق التنسيق مع المشتركين.


وأوضح المرصد فى نشرته اليومية، أن أحمال اليوم الإثنين، بلغت 27ألف و750 ميجاوات، لافتًا إلى أن أحمال أمس الأحد، بلغت 27 ألف و200 ميجا وات كحمل أقصى، مقابل 20 ألف و350 ميجاوات كحمل أدنى.


فيما بيَّن موشر "توازن" توزيع فترات الاستخدام باللون الأخضر بدرجة 24.