ads
ads

أخبار سوريا اليوم الأحد 23-7-2017

الجيش السوري
الجيش السوري
ads



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد 23، - 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. خرق للهدنة في الغوطة الشرقية 
 
أكدت مصادر سورية، اليوم الأحد، خرق قوات الجيش السوري اتفاق وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق، عقب محاولة الجيش التقدم بالمنطقة بالتزامن مع قصف مدفعي.

وقالت المصادر، لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية، إن اشتباكات متقطعة اندلعت بين مقاتلي فصائل المعارضة المسلحة والقوات الحكومية على محاور عين ترما وجوبر، وذلك عقب محاولات القوات وميليشيات داعمة لها التقدم بالمنطقة".

وأوضحت أن هذا التقدم تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف نقاط عين ترما جوبر ودوما، بدون ورود أنباء عن سقوط قتلى في هذه الاشتباكات.

أخبار سوريا اليوم.. ضربات جوية شرقي دمشق 

ومن جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات حربية تابعة للحكومة السورية نفذت ضربات جوية في منطقة الغوطة الشرقية شرقي دمشق، الأحد، بعد يوم من إعلان الجيش وقف الأعمال القتالية في المنطقة.
وأوضح المرصد، أن ست ضربات جوية استهدفت، الأحد، مدينة دوما وبلدة عين ترما في الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة.

وكان الجيش السوري أعلن- في وقت سابق- بدء تطبيق اتفاق "خفض التصعيد" في الغوطة الشرقية، لافتًا إلى أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق للاتفاق.

أخبار سوريا اليوم.. قوات الأسد تتقدم بريف الرقة 
أكد ناشطون سوريون، تمكن وحدات من الجيش السوري من التقدم بالقسم الشرقي من ريف الرقة الجنوبي لتصل إلى مشارف حوض الفرات بعد سيطرتها على بلدة الدخيلة و بئر السبخاوي وحقل غاز السبخاوي بريف الرقة الجنوبي.

وقال الناشطون، وفقا لقناة (روسيا اليوم) اليوم الأحد،  قوات الجيش السوري والقوات الرديفة له- مقاتلون بجانب الجيش السوري- تمكنت بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم "داعش" في منطقة السبخة الواقعة شرق بلدة الرصافة في الرقة من السيطرة على مساحات جديدة بريف الرقة الجنوبي.

وأوضحوا أن قوات الجيش باتت على مسافة نحو 18 كم من نهر الفرات، ومن آخر بلدة تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وقوات مجلس منبج العسكري.

ومن جانبه، أفاد مصدر عسكري سوري بأن الطيران الحربي السوري وجه ضربات مكثفة على طرق إمداد وتجمعات تنظيم "داعش" في مدينة معدان وقرية بئر السبخاوي بالريف الجنوبي الشرقي، مشيرا إلى أن الضربات الجوية حققت إصابات مؤكدة في صفوف التنظيم .

ads