ads

بالفيديو.. 3 مسلسلات تعتمد على الخيال والفانتازيا في رمضان

مسلسل كفر دلهاب
مسلسل كفر دلهاب
ترنيم محمد


أسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق الموسم الرمضاني، الذي يعد واحدًا من أقوى المواسم التلفزيونية؛ إذ يتنافس صناع الأعمال الدرامية خلاله على جذب أكبر عدد من المشاهدين، من خلال التنوع والاختلاف.

ومع وضوح خريطة مسلسلات الشهر الكريم، لوحظ وجود أكثر من عمل درامي، يعتمد على الخيال والفانتزيا؛ كوسيلة للتميز بين باقي الأعمال الآخرى، والتي تتنوع ما بين الاجتماعي والكوميدية والأكشن والإثارة.

وفي السطور التالية يرصد "النبأ" أبرز هذه المسلسلات:

مسلسل "كفر دلهاب":

تدور أحداث المسلسل في أحد العصور القديمة، داخل قرية مسحورة، ويغلب عليه طابع الغموض والرعب، لذا يظهر كل أبطاله بملابس وإكسسوارات غريبة، تتناسب مع انتمائه لمسلسلات زمن الأساطير.

ويُجسد الفنان يوسف الشريف، في المسلسل، دور "طبيب" داخل كفر "دلهاب"، كما يعمل بالدجل والسحر والشعوذة؛ إذ يأتي إليه كل سكان القرية؛ لفك الأسحار والتعويذات، وتربطه علاقة وطيدة بطفلة صغيرة، تُخبره بكل الأحداث المستقبلية المخيفة التي سيشهدها الكفر.

"كفر دلهاب" بطولة كل من: يوسف الشريف، وروجينا، ومحمد رياض، وسامي مغاوري، ورامز أمير، وهادي الجيار، وتأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.

مسلسل "عفاريت عدلي علام":

تدور أحداث المسلسل حول "عدلي علام"، الذي يُقدم شخصيته الفنان عادل إمام، وهو موظف يعمل بدار الكتب، ويكتب مقالات باسم مستعار في إحدى الصحف المشهورة.

وتظهر لـ"عدلي"، داخل مكتبه، "عفريتة"، تُجسد دورها الفنانة غادة عادل، ولا يراها سواه، وتقلب حياته رأسًا على عقب، فيتحدث إليها في الكثير من تفاصيل حياته الشخصية، كما يستعين برأيها في العديد من الأمور الخاصة به.

"عفاريت عدلي علام" بطولة كل من: عادل إمام، وهالة صدقي، ومي عمر، وغادة عادل، وكمال أبو رية، ورشوان توفيق، وأحمد صلاح حسني، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.


مسلسل "خلصانة بشياكة":

يعود الفنان أحمد مكي، بعد غياب سنوات طويلة، إلى الساحة الدرامية من جديد، من خلال مسلسل "خلصانة بشياكة"، بمشاركة كل من الفنان شيكو والفنان هشام ماجد، ليقدموا سويًا وجبة كوميدية دسمة للجمهور.

وتدور أحداث المسلسل في إطار من الخيال والفانتزيا، الممزوج بالكوميديا، وذلك في حلقات منفصلة متصلة، مع عدد من نجوم الشرف في كل حلقة.

وينقسم المسلسل إلى جزءين؛ الأول يناقش قصة حياة 3 أشخاص؛ هم: "كونو وحورس وبكتيريا"، الذين يقيمون في حارة شعبية، ويحاولون التخلص من المشاكل اليومية التي تقابلهم، إلا أنهم يقعون في مواقف كوميدية عديدة.

أما الثاني؛ فـ يعتمد على المزج بين الحاضر والماضي، من خلال مجموعة من الأفراد، تتبقي بعد دخول العالم في حرب عالمية ثالثة، تؤدي لوفاة معظم البشر على سطح الكرة الأرضية.

"خلصانة بشياكة" بطولة كل من: أحمد مكي، وهشام ماجد، وشيكو، ودينا الشربيني، وبيومي فؤاد، وجميلة عوض، ونجم "مسرح مصر" محمد أسامة "أوس أوس"، وملك قورة، ومحمد سلام.