رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الجمعة 21 - 4 - 2017

الحوثيين - أرشيفية
الحوثيين - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الجمعة، 21 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. عناصر من الحرس الثوري تقاتل بجانب الحوثيين في حجة

كشفت مصادر مقربة من جماعة الحوثيين، عن وصول مجموعة من عملاء الحرس الثوري الذين يحملون الجنسيتين السورية واللبنانية إلى مركز محافظة حجة حديثاً، على أنهم مهندسون مكلفون بتوسيع شبكة البث الإذاعي التابعة لإذاعة حجة المحلية، ووفقاً لما أوردته صحيفة "الوطن" السعودية، اليوم الجمعة.

وأضافت المصادر، "إن العملاء تم استدعاؤهم إلى مدينة حجة، بدعوة مباشرة من قيادة الجماعة الحوثية، قبل أن يغادروا بعد ساعات من وصولهم إلى ساحات القتال في مدينتي ميدي وحرض، وبعض أجزاء الساحل الغربي لليمن".

وتابعت: "أن خبراء تابعين لحزب الله اللبناني، والحرس الثوري، تقدموا بمقترحات كثيرة، من أجل تفادي الخسائر التي تلحق بالميليشيات الحوثية، وأن هناك أعداداً كبيرة من الأجانب تقاتل ضمن صفوف الميليشيات في عدد من جبهات القتال، أبرزها محافظتي صعدة وعمران، إلى جانب تقديمها الاستشارات الميدانية والتدريب على حمل السلاح، والدعم الفني المتنوع، في وقت اعترفت فيه عدة عناصر حوثية وقعت تحت الأسر بوجود عناصر وضباط إيرانيين يقومون بتدريب الميليشيات بشكل مكثف".

أخبار اليمن اليوم...قتلى وجرحى من الانقلابيين وسط اليمن

سقط نحو 14 عنصراً بين قتيل وجريح في كيمن نصبه مقاومون قبليون في بلدة العقلة بالبيضاء وسط اليمني، فيما ذكر سكان محليون قيام ميليشيات الحوثي بقصف مساكن المدنيين في بلدة الحضن بلودر.

وقالت مصادر يمنية، إن "مقاتلين قبليين موالين للحكومة الشرعية شنوا هجوماً واسعاً على مواقع الحوثيين في بلدة عوين بالبيضاء وسط اليمن ودارت بين الطرفين اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين لكن لم ترد أي معلومة عن الحصيلة"، فيما تأكد مقتل وجرح 14 عنصراً في كمين نصبه مقاومون قرب بلدة العقلة في البيضاء.

وقال سكان "إنهم شاهدوا مركبتين تحترق قرب مفرق العقل عقب استهدافهما من قبل المقاومة الشعبية".

وقال شاهد عيان، إن "مقاومين نصبوا كميناً محكماً لمركبتين تقلان نحو 14 عنصراً واستهدفوهما بقذائف الأر بي جي ما اسفر عن مقتل وجرح من كان عليهم".

وعلى صعيد متصل، قصفت ميليشيات الحوثيين مساكن المدنيين في بلدة الحضن بلودر، لم يخلف القصف أي ضحايا.

وقال حسين العوذلي، إن القصف كان عشوائياً، لكن ليس هناك انباء فيما إذا كان قد أوقع القصف صحايا.

وذكرى العوذلي وهو من سكان البلدة أن المقاومة الجنوبية في عقبة ثرة ردت على الحوثيين وقصفت مواقعهم في أعلى عقبة ثرة.

وطالب العوذلي طيران التحالف العربي مساندة القوات الحكومية وقصف تحركات الميليشيات في البيضاء ومكيراس.

أخبار اليمن اليوم.. الجيش اليمني يعلن مقتل مسؤول ميداني للحوثيين في تعز

أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، مقتل مسؤول ميداني للحوثيين في محافظة تعز، (275) كم جنوب العاصمة صنعاء.

ونقل موقع "26 سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش اليمني، عن أركان حرب اللواء 17 في تعز، أمين جعيس، قوله إن مواجهات اندلعت في منطقة الكدحة غربي المحافظة، أسفرت عن مصرع مسؤول التموين العسكري في الكدحة، خليل الكدحي، وإصابة قيادي آخر مقرب من قيادة الميليشيات الحوثية يدعى علي طربوش".

وذكر المصدر أن مقتل الكدحي جاء بعد ساعات من مقتل القيادي في الميليشيات الحوثية سجاد المتوكل في المعارك التي يخوضها الجيش الوطني في مداخل مديرية موزع وجبال الثوباني بتعز.

وتشهد محافظة تعز، كبرى المحافظات اليمنية سكاناً منذ أكثر من عامين، اشتباكات عنيفة بين قوات هادي والحوثيين وحلفائهم، مخلفة أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى من الطرفين، بينهم قيادات بارزة.