رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأربعاء 19 - 4 - 2017

فصف في اليمن - أرشيفية
فصف في اليمن - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأربعاء، 19 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. مليشيات الحوثى ترتكب مجزرة بحق طلاب مأرب باليمن

ذكرت وسائل إعلام يمنية، اليوم الأربعاء، أن مليشيات الحوثى ارتكبت مجزرة بحق طلاب مدارس فى مأرب، شرقى صنعاء.

وأضافت وسائل إعلام محلية، إلى أن مسلحى الحوثى قصفت منطقة الروضة بمدينة مأرب اليمنية، مما أسفر عن سقوط ضحايا من الطلاب المدنيين.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن عدد من أطفال المدارس أصيبوا بشظايا صواريخ كاتيوشال بإصابات متفاوتة، أثناء ذهابهم إلى المدرسة.

وشهدت مدينة مأرب، شرقى اليمن، انفجارين عنيفيين، مساء الثلاثاء، وذلك بعد مصرع 12 شخصا فى حادث سقوط طائرة تابعة للقوات السعودية من طراز "بلاك هوك" شرق صنعاء.

وأوضحت وسائل الإعلام اليمنية، إلى أن دفاعات التحالف العربى، اعترضت صاروخين باليستيين، أطلقهما الحوثيون باتجاه مدينة مأرب، بينما ذكرت مصادر أخرى أن الانفجارين نتيجة استهداف طائرة بدون طيار على سيارة شرق مدينة مأرب.

وكانت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية فى اليمن، أكدت فى بيان لها، سقوط طائرة عمودية من نوع "بلاك هوك"، تابعة للقوات المسلحة السعودية أثناء تأدية مهامها العملياتية فى محافظة مأرب، ونتج عن الحادث استشهاد أربعة ضباط، وثمانية ضباط صف من القوات المسلحة السعودية، ويجرى حالياً التحقيق فى أسباب الحادث.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل 8 من الحوثيين فى قصف على شبوة

أكدت مصادر عسكرية يمنية مقتل 8 من مليشيات الحوثى فى قصف لطائرات التحالف العربى على تجمعات للمتمردين فى محافظة شبوة .

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم الأربعاء، عن المصادر قولها إن طائرات التحالف العربى نفذت سلسلة غارات على تجمعات لمليشيات الحوثى على جبهتى عسيلان وبيحان فى شبوة.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيات الحوثى كانت تستعد لشن هجوم على مواقع للجيش الوطنى فى جبهة عسيلان بشبوة.

أخبار اليمن اليوم.. قوات التحالف العربى تدمر صاروخين باليستيين بسماء مأرب اليمنية

اعترضت الدفاعات الجوية للتحالف العربى فى اليمن صاروخين باليستيين ودمرتهما فى سماء مأرب، بحسب قناة العربية.

من جهتها، سيطرت قوات الجيش اليمنى، على مخزن أسلحة لميليشيات الحوثى وصالح فى المناطق المحيطة بمعسكر خالد بن الوليد، ويحوى المخزن أسلحة ثقيلة وخفيفة ومتوسطة وذخائر.